آخر الأحداث والمستجدات 

إيداع 11 شخصا من جمهور النادي المكناسي في السجن المحلي بطنجة

إيداع 11 شخصا من جمهور النادي المكناسي في السجن المحلي بطنجة

علم من مصادر قضائية ان النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة، أودعت 11 من مشجعي النادي المكناسي في السجن المحلي بالمدينة البارحة الاربعاء ، وصك المتابعة أعمال الشغب التي قاموا بها، مساء الأحد المنصرم، بمناسبة إجراء مباراة كرة القدم بين اتحاد طنجة والنادي المكناسي، برسم الدورة الثالثة والعشرين للقسم الأول من البطولة الوطنية.

وقد حددت المحكمة تاريخ 9 من أبريل 2014، كموعد لانطلاق محاكمة المعنيين بالأمر. بينما قررت الإفراج عن سبعة (7)  قاصرين كانوا رهن الاعتقال الاحتياطي ، على خلفية نفس الأحداث ، وتم تسليمهم الى أولياء أمورهم، دون اسقاط المتابعة القضائية ، حيث سيم عرضهم  على المحكمة في حالة سراح، في جلسة بتاريخ  15 أبريل 2014

  وقد اوردت قصاصات الاخبار في حينه أن الشرطة القضائية بمدينة طنجة كانت قد اعتقلت مجموعة من الشبان من الجمهور المكناسي المشتبه بهم بعد انتهاء مباراة الفريقين بالتعادل مباشرة  مساء الأحد المنصرم، ومن بين التهم الثقيلة الموجهة اليهم :

- أعمال الشغب المخلة بالأمن العام

- تخريب مرافق الملعب الكبير بطنجة

- سرقة الكراسي البلاستيكية

- استعمال العنف في حق قوات حفظ النظام العام

هذا وقد صرح لنا احد أعضاء ULTRAS RED MEN 2008 من محبي النادي المكناسي أنهم حاولوا طلب لقاء السيد والي جهة مكناس تافيلالت ، لشرح  حيثيات الأحداث بمدينة طنجة ... غير ان الامر لم يتحقق.

فيما عمل أعضاء ULTRAS RED MEN 2008 حسب نفس المصدر على التنسيق بين عائلات و أولياء المعتقلين من مشجعي النادي المكناسي بتكليف أحد المحامين للدفاع عن كل المعتقلين على السواء.

وأشار نفس المصدر ان الانفلات الامني بدأ بعد ان اتهم الفريق المكناسي  بالسحر وضع "الحجاب " بالمرمى ، وان القول بان الاختلاف بين فصائل الجمهور المكناسي هو السبب في احداث العنف ما هو إلا الصاق لصك الاتهام للجماهير المكناسية دون الجماهير الطنجوية ...

 لا ندافع عن الشغب ولا العنف ولكن نلتمس الرأفة بالشبان المكناسية فمنهم من يتابع دراسته والامتحانات على الابواب ... 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-03 23:57:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك