آخر الأحداث والمستجدات 

تدخل أمني في حق مسيرة مطلبية بالحاجب

تدخل أمني في حق مسيرة مطلبية بالحاجب

لا حديث بمدينة الحاجب سوى عن التدخل الأمني الذي ووجهت به مسيرة احتجاجية يوم الخميس الماضي في طريقها نحو مقر عمالة الإقليم لتحقيق مطالب أساسية.

المسيرة كانت متوجهة من الحاجب الأسفل وضمت عددا من سكان منطقة "عين أغبال" الذين سبق وأن نظموا عدة وقفات احتجاجية للمطالبة بتوفير الماء والكهرباء والطريق بالمنطقة، غير أن مطالبهم ووجهت بالعديد من العراقيل. وكان أغلبهم من النساء حين تدخل رجال الأمن لتفريق المحتجين وقاموا بتعنيف البعض لتصاب ثلاث نساء نقلت إحداهن إلى مستشفى المدينة.

وقد علمنا أن أسباب التدخل كانت لتفادي التقاء المسيرة بوقفة احتجاجية كانت في اللحظة نفسها مجسدة أمام مقر العمالة للمطالبة بتوفير وسائل النقل في يوم غير عادي عرف عدة أحداث بالحاجب انتهت بحادث حافلة سيتي باص.

وقد أفاد لنا أحد المحتجين أن رئيس المجلس البلدي قد وعدهم، منذ عدة أشهر، بتصفية عملية تفويت الأرض التي يقطن بها سكان الدواوير المعنية من أجل الترخيص بالربط المائي والكهربائي، غير أنهم ووجهوا دوما بالتماطل والوعود التي لم تنفذ.

الصورة من الأرشيف

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : ح.أ
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-11-17 11:25:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك