آخر الأحداث والمستجدات 

مناضلوا نقابة حزب الإستقلال يعتصمون احتجاجا على حكم إفراغ مقرهم بمكناس (صور)

مناضلوا نقابة حزب الإستقلال يعتصمون احتجاجا على حكم إفراغ مقرهم بمكناس (صور)

خاض عدد من مناضلي نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من مختلف القطاعات النقابية اعتصاما أمام مقر النقابة أمس الثلاثاء بمكناس احتجاجا على حكم قضائي صدر مؤخرا يقضي بإفراغ مقر النقابة لصالح صاحب الملك.

و رفع مناضلوا نقابة حزب الإستقلال خلال وقفة احتجاجية نظموها أمام مقر النقابة بمكناس،شعارات تندد بما اعتبروه "تواطأ "و محاولة حرمانهم من المقر الذي يعتبرونه "جزء من نضالهم" منذ أزيد من 50 سنة.

واعتبر المحتجون أن الحكم القضائي جاء بعد "تواطأ" أحد الرؤساء السابقين للمجلس البلدي لمكناس ضد نقابة حزب الاستقلال بمكناس بعدما رفض أداء واجب الكراء الذي كانت أقرته "الدولة المغربية" لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمكناس منذ 55 سنة لتمكين من اشترى ذلك الملك آنذاك من الحصول على حكم بالإفراغ ، على اعتبار أن النقابات في تلك الفترة كانت تتلقى هذا النوع من الدعم من الدولة و خصوصا الاتحاد المغربي للشغل و الاتحاد العام للشغالين بالمغرب .

و اعتبر عبد السلام اللبار الكاتب جهوي لإ ع ش م بجهة مكناس تافيلالت وعضو المكتب التنفيذي للنقابة،في كلمة له أمام حشد من مناضلي نقابته بأن تسوية هذا الملف لن تكون سوى بالتفاوض مؤكدا بأنه كان هناك لقاء للتفاوض مع صاحب الملك مع الأمين العام لحزب الإستقلال حميد شباط عندما كان أمينا عاما للنقابة لكن الأمور لم تتطور إلى نتائج، و دعى رئيس فريق حزب الاستقلال في مجلس المستشارين صاحب الملك بالاتجاه إلى المجلس البلدي،الجهة المكترية و الحجز على ممتلكاتها،أما نحن يقول اللبار "فلسنا سوى مناضلين نحب هذا الوطن و لنا جلالة الملك نحتمي به عندما تخذلنا القوانين".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-23 09:22:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك