آخر الأحداث والمستجدات 

ضيوف مهرجان مكناس للدارما التلفزية يحلون بسجن تولال 3

ضيوف مهرجان مكناس للدارما التلفزية يحلون بسجن تولال 3

حل عدد من ضيوف مهرجان مكناس للدراما التلفزية،صبيحة يومه الإثنين 21 مارس،ضيوفا على سجن النساء تولال 3.

الزيارة برمجتها إدارة المهرجان في مبادرة إنسانية منها لإدخال الفرحة على قلوب النزيلات والمساهمة في إدماجهم بمحيطهم الإجتماعي،حيث شكلت الزيارة فرصة لنزيلات سجن تولال 3 للتعرف عن قرب على عدد من الفنانين والمخرجين المغاربة الذين عبروا بدورهم عن فرحتهم في المشاركة في هذا النشاط.

وتميزت صبيحة الزيارة بتنظيم صبحية احتفالية،تم خلالها تنظيم عدة وصلات غنائية،بالإضافة الى كلمة مديرة السجن وإدارة المهرجان،اللذان أكدوا على أهمية هذا النشاط ومدى مساهمته في إدماج نزيلات السجن،كما تم أيضا الاستماع الى إبداعات عدد من السجينات من كتابات شعرية وخواطر.

هذا وتم خلال نفس المناسبة عرض فيلم « امي السعدية » بحضور بطلته الفنانة باعدي،التي ألقت كلمة بالمناسبة عبرت فيها عن فرحتها بأن يكون العرض الأول للفيلم أمام نزيلات سجن تولال 2،داعية إياهم بالتشبت بالأمل.كما عرف العرض الأول لفيلم " امي السعدية "،حضور مخرجه مراد الخودي،الذي صرح خلال كلمة له قبل العرض،أن موضوع فيلمه القادم سيكون حول النزيلات،مبرزا أنه يشتغل منذ 3 سنوات على سيناريو فيلم « سجن النساء ».

وتحكي قصة « امي السعدية » التي أدت شخصيتها الفنانة باعدي، وجسدت من خلالها دور عاملة نظافة في قاعة سينمائية، وأم شجاعة فقدت طفليها بسبب الهجرة السرية، واختفى ابنها الثالث لنفس الهدف، لتنطلق السعدية في البحث عن ابنها في مدينة الدار البيضاء الشاسعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-21 23:04:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك