آخر الأحداث والمستجدات 

ابتدائية مكناس تشرع في محاكمة عناصر العصابة التي تنصب على ضحاياها ب"الزئبق الأحمر"

ابتدائية مكناس تشرع في محاكمة عناصر العصابة التي تنصب على ضحاياها  ب

حددت المحكمة الابتدائية بمكناس يوم 23 مارس المقبل للنظر لبداية محاكمة شبكة متخصصة في النصب والاحتيال، وكانت الشرطة القضائية بمكناس قد تمكنت من فك لغز شبكة تنصب على ضحاياها مدعيا توفرها مادة الزئبق الأحمر.

وقد اظهرت التحقيقات الأولية ان افراد العصابة تسلموا من ضحاياها مبالغ مالية هامة، وصلت الى حد بيع الزئبق بخمسة ملايير للغرام الواحد، كما أوردت "الصباح" في يوم عدد اليوم الثلاثاء.

وبالمقابل، أظهرت تحريات الضابطة القضائية ان الشبكة تنشط في مدن الرباط والخميسات ومكناس، حيث تمكنت العصابة من سلب شخص بمدينة تمارة مبلغ مليوني درهم، كما طالبوا منه التوسط لإيجاد أشخاص آخرين من قبيل أمراء وخليجين لاقتناء معدن الزئبق الذي يدخل في إطار الشعودة والسحر.

ومن جهة أخرى، ان إفراد الشبكة يدعون العلم والمعرفة الخارقة وبامكانهم تحويل معادن نفسية أخرى عن طريق الإشعاع الى معدن الزئبق، كما تم حجز كتب ومناشير تشير الى كيفية تحويل هذه المادة.

وهذة المعطيات التي أكدها ضحية تمارة ان المتهم الرئيسي يتوفر على براعة الإقناع تؤكد استخراج زملائه للزئبق وطلبوا منه البحث عن زبناء جدد لهذه المادة التي تم تحديد ثمنها بخمسة ملايير سنتيم وهذا المعطى دفع الى سلبه مبلغ مليوني درهم، وأظهرت الأبحاث الأولية ان المتهم الرئيسي له سوابق قضائية في مجال النصب والاحتيال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الصباح
التاريخ : 2016-03-08 18:05:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك