آخر الأحداث والمستجدات 

بطل مكناسي في رياضة التايكواندو يتألق في بطولة دولية في تركيا (صور)

بطل مكناسي في رياضة التايكواندو يتألق في بطولة دولية في تركيا (صور)

تألق البطل المغربي في رياضة التايكواندو،عمر لكحل،الذي ينحدر من مدينة مكناس، أثناء مشاركته أول أمس الإثنين في فئة الشبان في الدوري الدولي المعتمد 'جي1' من طرف الإتحاد الدولي للعبة،المقام في مدينة أنطانيا بتركيا.

عمر لكحل ابن مدينة مكناس،والبالغ من العمر 17 سنة،رفع راية المغرب عاليا في دولة تركيا بعيدا عن أنظار وسائل الإعلام العمومية،والمسؤولين عن قطاع الرياضة بالبلاد،حيث فاز بعدة مباريات على أبطال مصنفين عالميا،من بينهم بطل تركي رغم عامل الأرض والجمهور،وكان البطل المغربي الوحيد الذي صعد منصة التتويج بالبطولة من بين الوفد المغربي المشارك والذي يضم عدة أندية وطنية في نفس الرياضة.

عمر لحكل ابن النادي الإسماعيلي لرياضة التايكواندو بمكناس الذي يشرف عليه الإطار بدر الإسماعيلي ابن الناخب الوطني حسن الإسماعيلي،تغلب في مباراة ثمن النهاية على منافسه الألماني بفارق شاسع،نفس الأمر في مباراة ربع النهاية حيث أبرز تفوقه وفاز على لاعب كازاخستاني مصنف عالميا،أما في مباراة النصف ورغم عامل الأرض والجمهور لفائدة منافسه التركي،فقد تمكن البطل المكناسي عمر لكحل من هزمه شر هزيمة رافعا راية المغرب عاليا في سماء البطولة.

وفي المباراة النهائية التي جمعت عمر لكحل ببطل من إيران،تعرض البطل المكناسي لإصابة على مستوى اليد،كان قد أصيب فيها في وقت سابق بكسر،مما جلعه يخسر المباراة بفارق بسيط،وخروجه من المنافسة بوجه مشرف بصعوده منصة التتويج.

ويأتي تتويج عمر الكحل أياما قليلة بعد تأهل زميله في النادي الإسماعيلي،عمر الحجامي لأولمبياد البرازيل،التأهل الذي أعاد أجواء الفرحة للجماهير المكناسية بعد نكسات متوالية في المجال الرياضي،مما حذا بهذه الجماهير الى تخصيص استقبال كبير للبطل عمر الحجامي،الذي سنعود لموضوع تأهله في ورقة لاحقة بالتفصيل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-02-18 10:15:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك