آخر الأحداث والمستجدات 

مبادرة 'فن المدينة' تجعل من الأحياء العتيقة بمكناس لوحات فنية جميلة (صور)

مبادرة 'فن المدينة' تجعل من الأحياء العتيقة بمكناس لوحات فنية جميلة (صور)

باتت مدينة مكناس من بين المدن المغربية التي سارت على درب تزيين عدد من الأزقة بالأحياء الشعبية بالمدينة، الملاح لقديم و بريمة والمنصور وأحياء أخرى بالمدينة شكلت الاستثناء بالعاصمة الإسماعيلية، بعد أن أصبحت محطة للتنويه و الإشادة من طرف عدد من الفعاليات التي استحسنت المبادرة التي أشرف عليها عدد من سكان هذه الأحياء.

و مما لاشك فيه أن هذه المبادرات شكلت فرصة لإعطاء رونق آخر لعدد من أحياء مدينة مكناس، والتي أضحت في الأسابيع الأخيرة قبلة لعدد من الزوار والمهتمين بالشأن البيئي، حيث كشفت مدى القيمة الجمالية لهذه المبادرات، والتي  بفضلها ستصبح العاصمة الإسماعيلية المثل الأعلى لعدد من مدن المملكة من حيث الجمال المعماري و الفني .

و يذكر أن هذا العمل جاء بمبادرة ' medinart  فن المدينة' للفنان الشاب انس الضوجديد، المعروف ب "الضو"،بتعاون مع مجموعة من الشباب الذين قاموا برسم لوحات جدارية في كل من الملاح لقديم و بريمة والمنصور بغية تزيين وتجميل جدران أماكن متعدّدة بالمدينة العتيقة ومن الملفت للنظر تلك الدقة الفنية و الحرفية في اختيار الألوان المتناسقة لرسم اللوحات.

' medinart  فن المدينة'
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-02-14 23:59:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك