آخر الأحداث والمستجدات 

تأهيل موقع زاوية واد إفران بقيمة 7 ملايين درهم

تأهيل موقع زاوية واد إفران بقيمة 7 ملايين درهم

ذكرت "هسبريس" في مقالٍ لها أنه بعد تأهيل 13 مركزا بإقليم إفران بكلفة مالية بلغت قيمتها 160 مليون درهم في السنوات الثلاث الأخيرة، جاء دور موقع زاوية واد إفران، الذي خصص لتأهيله مبلغ مالي إجمالي يقدر بـ7 ملايين درهم، من تمويل عمالة إقليم إفران.

وحسب نفس المصدر فموقع زاوية واد إفران، الذي تفصله مسافة 70 كلم عن مدينة إفران، يعتبر موقعا طبيعيا ذا مؤهلات سياحية متميزة، خاصة في مجال السياحة الإيكولوجية والجبلية؛ وذلك لتوفره على أكبر الشلالات في المغرب، كما تخترقه مجموعة من العيون، وبجانبه وادي إفران، الذي تحيط به أشجار البلوط والصفصاف، المعروفة بطولها الفارع، بالإضافة إلى غطاء نباتي متنوع.

ويزيد من جمال وتميز الموقع وجود تجمع سكاني بالقرب منه، يضم قبائل أمازيغية حافظت على التقاليد والعادات القديمة التي تميز الأطلس المتوسط، ويرتكز مورد رزق أفرادها على تربية المواشي والفلاحة المعيشية.

ويهدف المشروع المذكور إلى إعادة النظر في شبكة التطهير وتحديثها، وترصيف الأزقة بطريقة تقليدية، وذلك باستعمال الأحجار ومواد محلية أخرى، حفاظا على الموروث المعماري القديم للأطلس المتوسط، كما ستتم تهيئة ساحتين عموميتين (ساحة المسجد وساحة القرية)، والإنارة العمومية، وممر يؤدي إلى الوادي.

وستنطلق الأشغال في الأسابيع القليلة القادمة، بعد الانتهاء من المصادقة على الصفقة وتسجيلها، وحصول المقاول المسؤول على الإذن من طرف السلطات الإقليمية المختصة، والتي حددت مدة الإنجاز في دفتر التحملات في 12 شهرا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-01-30 15:06:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك