آخر الأحداث والمستجدات 

والي جهة فاس-مكناس : المخطط الجهوي للتنمية سيتم الانتهاء من إعداده خلال الأربعة أشهر المقبلة

والي جهة فاس-مكناس : المخطط الجهوي للتنمية سيتم الانتهاء من إعداده خلال الأربعة أشهر المقبلة

أعلن السيد سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس عامل فاس أن المخطط الجهوي للتنمية لجهة فاس مكناس الذي يروم إعادة الإشعاع لهذه الجهة وتفعيل الحركية الاقتصادية بها، سيتم الانتهاء من إعداده خلال الأربعة أشهر المقبلة .

وأوضح السيد زنيبر خلال لقاء عقده مساء أمس الخميس مع ممثلي فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وكذا الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة أن مختلف مكونات هذا المخطط الجهوي الذي يغطي فترة تمتد على مدى ست سنوات ستتم بلورتها وتحديدها خلال الثلاثة أو الأربعة أشهر المقبلة وذلك في إطار مقاربة تشاركية تدمج رؤى وتصورات كل الهيئات والفعاليات على مستوى الجهة .

وأكد أن مختلف الفاعلين والمتدخلين مطالبون خلال مسلسل تنفيذ هذا المخطط الجهوي بالمساهمة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل تحديد مرتكزات وآليات التنمية بهذه الجهة والعمل على استعادة مكانتها كقطب محوري ضمن الأقطاب الاقتصادية الكبرى وجعلها بالتالي تضطلع بدورها كاملا في مسلسل تفعيل الدينامية الاقتصادية والاجتماعية على الصعيد الوطني .

وأضاف والي الجهة خلال هذا اللقاء الذي حضره عمال عمالات وأقاليم صفرو وتاونات ومكناس والحاجب وبولمان وإفران وتازة بالإضافة إلى الكاتب العام لعمالة إقليم مولاي يعقوب، أن السلطات العمومية خصصت غلافا ماليا استثماريا مهما من أجل إعطاء الانطلاقة لمشروع الجهوية بفاس مكناس، مشيرا إلى ضرورة العمل على برمجة مختلف المشاريع على ضوء الميزانية المخصصة وذلك في إطار مقاربة تكاملية وشمولية من شأنها أن تساهم في استعادة مكانة هذا القطب الاقتصادي والاجتماعي.

وبعد أن أكد على أهمية الإمكانيات والمؤهلات التي تتوفر عليها هذه الجهة، دعا السيد زنيبر كل الفاعلين الاقتصاديين إلى الانخراط في هذا المجهود والاستفادة من ورش الجهوية الذي يشكل خيارا استراتيجيا في السياسة العمومية للمملكة .

كما شدد على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل توفير شروط انطلاقة اقتصادية حقيقية بالمنطقة، مشيرا في هذا الصدد إلى مختلف التدابير والإجراءات التي تم اعتمادها من أجل إعداد مخطط جهوي يستجيب لانتظارات وانشغالات الساكنة من جهة ويشكل آلية ومرتكزا حقيقيا لتنمية اقتصادية واجتماعية مندمجة ومتكاملة من جهة ثانية .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-01-16 23:04:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك