آخر الأحداث والمستجدات 

'الفنون الحضرية بمكناس-واقع وأفاق' موضوع لقاء تواصلي بمكناس

'الفنون الحضرية بمكناس-واقع وأفاق' موضوع لقاء تواصلي بمكناس

نظمت جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر،يوم الأحد الأخير من شهر دجنبر الماضي،لقاءا تواصليا بفضاء دار الشباب عبد الكريم الخطابي بمدينة مكناس تحت شعار 'الفنون الحضرية بمكناس-واقع وأفاق'.

اللقاء عرف حضور عشرات الفنانين والمهتمين بالرقص والغناء الحضريين،بالإضافة الى فعاليات جمعوية وبعض ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى مسار جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر،الحافل بتنظيم عدة أنشطة سواء على الصعيد المحلي أو الوطني،أبرزها المهرجان الدولي للفنون الحضرية التي تحتضنه مدينة مكناس شهر شتنبر من كل سنة،والذي بصم خلال دوراته الماضية على تنظيم متميز تم فيه إشراك العديد من الفرق والجمعيات التي تنشط في المجال.

هذا وتم خلال نفس اللقاء التطرق الى بعض المشاكل التي يعرفها مجال الفنون الحضرية داخل العاصمة الإسماعيلية،أبرزها حالة التطاحن والتشردم الذي تعيش على وقعها الجمعيات التي تنشط في هذا المجال،والتي يغذيها بعض "أعداء النجاح" كما وصفهم مؤسس والكاتب العام لجمعية "أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر" السيد أمين واكريم،مضيفا أن عددا من الفنانين والفرق والجمعيات تعرضوا للنصب من طرف هذه الجهات،مستدلا على ذلك بعرض أشرطة تتضمن شهادات حية لأشخاص تعرضوا للنصب على يد "دخلاء على الميدان يمتهنون الصيد في الماء العكر" يضيف واكريم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-04 22:58:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك