آخر الأحداث والمستجدات 

هذا ما قضت به المحكمة في حق الكولونيل الذي اقتحم ثانوية بمكناس واعتدى على تلميذ داخلها

هذا ما قضت به المحكمة في حق الكولونيل الذي اقتحم ثانوية بمكناس واعتدى على تلميذ داخلها

بعد مرور حوالي شهرين على القضية التي هزت الرأي العام المكناسي عموما،والتربوي على وجه الخصوص،ويتعلق الأمر بقضية الكولونيل الذي اعتدى على تلميذ داخل ثانوية طارق بن زياد تأهيلية بحي البساتين،أصدرت المحكمة حكمها أخيرا في هذه القضية يومه الاثنين.

وحسب ما أورده موقع الخط الأحمر الذي يديره الزميل عبد الرحمان بن دياب،فقد قضت غرفة التلبس الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمكناس قبل ساعات قليلة من الآن،في حق الضابط العسكري “م.بن.ش” بالسجن النافذ لمدة شهرين، فيما أدين ابنه “أشرف” بالسجن أربعة أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 1000,00 درهم، وتعويضا لفائدة المطالب بالحق المدني بقيمة 40.000,00 درهم.

وحسب نفس المصدر،فقد تم وضع التلميذة المعتدية “أحلام” رهن تدابير المراقبة القضائية لمدة ثلاثة أشهر، بعد عرضها أمام هيئة الأحداث، ليتم فيما بعد عرضها أمام المجلس التأديبي بثانوية طارق بن زياد، الذي أصدر في حقها قرارا بالطرد من لمؤسسة.

وتعود تفاصيل القضية الى بداية شهر نونبر الماضي،حينما قام ضابط عسكري باقتحام فصل مادة اللغة العربية بثانوية طارق بن زياد التأهيلية بحي البساتين،وأخرج منها بالقوة تلميذا،واعتدى عليه رفقة ابنه وابنته زميلة الضحية في الفصل وسط الساحة على مرأى ومسمع من زملاء التلميذ وأساتذته،الأمر الذي تسبب للضحية في جرح غائر على مستوى الأذن،بسبب استعمال الجناة آلة حادة في الاعتداء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-28 20:36:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك