آخر الأحداث والمستجدات 

عبد الله بوانو يلجأ إلى الوزراء لحل مشاكل جماعة مكناس التي يترأسها

عبد الله بوانو يلجأ إلى الوزراء لحل مشاكل جماعة مكناس التي يترأسها

طريقة جديدة يستعملها رؤساء بلديات المدن الكبرى الذين ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية لتسهيل مأمورياتهم، فقد كشف عبد الله بوانو رئيس جماعة مكناس أنه يتصل بالوزراء وفي بعض المرات من داخل اجتماعاته مع السلطات المحلية، لإيجاد حلول للمشاكل المرتبطة بمشاريع تعرض في تلك الاجتماعات.

وتحدث بوانو عن طريقته في معالجة مشاكل المشاريع العالقة أو المتوقفة في جماعته، بل وأيضا في جماعات أخرى في جهته لا ينتمي رؤساؤها إلى حزب العدالة والتنمية.

ويصف بوانو ما يفعله بأنه “يجعل نفسه بوابة للجماعات على الحكومة بحكم منصبه كرئيس لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب”، لكن ليس معنى ذلك أن الوزراء يتعاملون معه بطريقة تفضيلية، ومن ذلك حادثة وقعت له مع وزير التعليم العالي لحسن الداودي عندما اتصل به عبر الهاتف من داخل اجتماع مع والي الجهة بهدف تسديد تمويل مستحق على الوزارة لفائدة البنك العقاري والسياحي بعد بناء الحي الجامعي بمكناس، لكن الداودي رفض أداء تلك الأموال المقدرة ب500 مليون سنتيم. وكانت حجة الداودي أن الوزارة لا يمكنها تحمل أي نفقات لمشروع لم تتسلمه أو لم تكن ملتزمة بتمويله، لكن بوانو أخبره فيما بعد بأن الوزارة في عهد سلفه أحمد خشيشن، وقعت على اتفاق مع الجماعة ووزارة الداخلية وأطراف أخرى في سنة 2008، تلتزم بموجبه بتمويل المشروع بذلك المبلغ.

وللتحقق من هذه المزاعم، بعث الداودي بالمدير العام للأعمال الاجتماعية بوزارته لحضور اجتماع ثان مع بوانو والسلطات المعنية بالمشروع للتأكد من الاتفاق قبل الموافقة عليه، على أن يعهد تسيير الحي الجامعي إلى الوزارة بعد تسديد التمويل المستحق. ولا يرى بوانو أي إشكال في استعمال هذه الطرق مع الوزراء، وهو يقر باستخدامها مع وزراء آخرين، كلما دعت الحاجة القانونية إلى ذلك للتسريع من وتيرة المشاريع أو تبسيط التعقيدات المسطرية غير الضرورية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2015-12-28 18:16:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك