آخر الأحداث والمستجدات 

عاجل: شباط يفاجئ الجميع و يستقيل من مجلسي الجماعة والمقاطعة بفاس

عاجل: شباط يفاجئ الجميع و يستقيل من مجلسي الجماعة والمقاطعة بفاس

في خطوة فاجأت جميع المتتبعين للشأن السياسي المحلي في العاصمة العلمية والرأي العام بها أقدم زوال يوم الخميس  الأمين العام لحزب الاستقلال وعمدة فاس السابق لأزيد من 18 سنة على تقديم استقالته من مجلسي مقاطعة زواغة المعقل الانتخابي لحميد شباط  طيلة مساره الانتخابي بمدينة فاس وكذا  من المجلس الجماعي للمدينة  ، فيما لم تستبعد المصادر ان تكون الخطوة المقبلة هي استقالته من مجلس الجهة .

ولم يصدر حزب الاستقلال أو المفتشية الإقليمية  لحزب الاستقلال بفاس أي بلاغ رسمي إلى حدود يوم أمس الخميس 17 دجنبر 2015م، توضح فيه أسباب إقدام الأمين العام لحزب الاستقلال على هذه الخطوة التي لا شك أنها ستخلق الحدث بالمدينة .

وبررت مصادر مقربة من شباط هذه الاستقالة، بتمهيد الطريق لتفرغه للحزب، نافية أن تكون وراءها خلفية سياسة، مؤكدة صعوبة جمعه بين العمل الحزبي على مستوى الامانة العامة للحزب  ومهمته في كل  من المجلس  الجماعي والمقاطعة .

وتأتي هذه الاستقالة غير المتوقعة، قبل ساعات قليلة من عقد الجماعة الحضرية، دورة استثنائية لتعديل مشروع الميزانية التي رفضت من قبل وزارة الداخلية حيث سيعقد المجلس دورة استثنائية يوم الجمعة 18دجنبر لتحيين فصولها بعد ان تم تقديم ملاحظات في شأنها من طرف سلطة الوصاية .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد المتقي
المصدر : جريدة الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-12-18 01:19:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك