آخر الأحداث والمستجدات 

عبد الله بووانو يستقبل بمقر جماعة مكناس المنسق العام لمعاهد سرفانتس بالمغرب

عبد الله بووانو يستقبل بمقر جماعة مكناس المنسق العام لمعاهد سرفانتس بالمغرب

استقبل السيد رئيس جماعة مكناس الدكتور عبد الله بووانو يوم الأربعاء 16 دجنبر 2015 بالمقر الرئيسي للجماعة المنسق العام لمعاهد سرفانتس بالمغرب بحضور كل من السيد رشيد طالبي النائب الأول ، و السيد محمد شكدالي النائب الرابع، و السيدة أسماء خوجة النائبة السادسة و السيد أحمد بنحميدة رئيس لجنة التنقل الحضري و السير والجولان ، و يأتي هذا الاستقبال على ضوء الجهود التي تبذلها الجماعة في سبيل دعم تكوين السادة المستشارين و الموظفين لكسب مهارات عدة في مجموعة من المجالات منها الجانب اللغوي على وجه الخصوص.

ويذكر أن المغرب يتوفر على ستة مراكز لمعهد "سيرفانتيس" لتعليم اللغة الإسبانية و هو رقم قياسي عالمي بحيث لا يوجد في العالم بلد آخر غير المغرب يتوفر على عدد مماثل من هذه المعاهد. و يعد معهد "سيرفانتيس" من أكبر المعاهد الإسبانية العمومية و أكثرها انتشارا في العالم حيث يتواجد في 77 مدينة عالمية تنتمي إلى 44 دولة عبر العالم في قاراته الخمس.

و قد أحدث المعهد الإسباني سنة 1991 من طرف المملكة الإسبانية للتعريف باللغة الإسبانية و بالثقافة المشتركة بين إسبانيا و دول أمريكا اللاتينية التي تعتبر فيها الإسبانية لغة رسمية. و يشكل المغرب إستثناء عالميا بالنسبة لمعاهد "سيرفانتيس" باحتضانه لستة مراكز و قربه من المملكة الإسبانية و إقبال أعداد كبيرة من المواطنين المغاربة على تعلم اللغة الإسبانية و ارتباطهم بالثقافة الإسبانية لأسباب تاريخية و اقتصادية. بالإضافة إلى وجود العديد من الطلبة و التلاميذ الذين يقبلون كل سنة على تعلم اللغة الإسبانية في المدارس العمومية و الخصوصية المغربية و الأجنبية المستقرة في المغرب؛ و هو ما يجعل معاهد "سيرفانتيس" تستهدف هاته الفئات ببرامج ثقافية و لغوية ذات جودة عالية و يشرف عليها أساتذة أكفاء و شخصيات ثقافية وازنة بصفة دورية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-17 11:05:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك