آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم لقاءٍ تواصلي حول مشاكل قطاع الصحة بالحاجب

تنظيم لقاءٍ تواصلي حول مشاكل قطاع الصحة بالحاجب

نظمت المندوبية الإقليمية لقطاع الصحة، وإدارة المستشفى الإقليمي ولي العهد مولاي الحسن بالحاجب، لقاء تواصليا مع مختلف جمعيات المجتمع المدني والمنابر الإعلامية بالإقليم، حول موضوع "مشاكل الصحة بالإقليم"، عقد بقاعة الاجتماعات بمركز تصفية الدم بالمدينة.

وتطرق المندوب الإقليمي في بداية اللقاء إلى ما يقال عن قطاع الصحة في الشارع العام وما تكتبه المنابر الإعلامية حول الموضوع، مبرزا مكامن ضعف وقوة القطاع الذي يعاني في إقليم الحاجب من خصاص في الموارد البشرية، والمعدات الصحية.

مدير المستشفى مولاي يوسف العلوي، الذي تم تعيينه منذ أقل من شهر، بلغ الحضور بأرقام وإحصائيات عامة حول عدد الزيارات اليومية إلى المستعجلات، وغيرها من المرافق الصحية.

وفي ما يخص النقص في الأطباء وأعطاب الأجهزة بقسم الولادة، قال مدير المستشفى، في تصريح لهسبريس، إنه "تم إصلاح جهاز التعقيم، وهو الآن يؤدي دوره كاملا، كما يتواجد طبيب للولادة يعمل بشكل متواصل، والحوامل يلدن في ظروف تليق بهن دون مشاكل، في انتظار عودة طبيبين آخرين، أحدهما يعمل بالمستشفى الجهوي "بانيو" بمكناس لسد الخصاص الحاصل هناك، وطبيبة تستفيد من رخصة الولادة"، وإن "الإدارة ستعمل على تطوير هذا الجناح إلى الأفضل مستقبلا".

وشدد المتدخلون على ضرورة تدارك النقائص، مؤكدين على وجوب تقديم المؤسسات المنتخبة للدعم، متطرقين لمشكل بطاقة المساعدة الصحية "راميد"، ونقص الموارد البشرية والمعدات والتجهيزات الطبية بالمستشفى الإقليمي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2015-12-17 12:27:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك