آخر الأحداث والمستجدات 

تكريم المخرجة فاطمة علي بوكدي خلال فعاليات مهرجان مكناس السينمائي

تكريم المخرجة فاطمة علي بوكدي خلال فعاليات مهرجان مكناس السينمائي

تنطلق يوم 25 من شهر دجنبر الجاري أنشطة الدورة الخامسة لمهرجان مكناس السينمائي، الذي ستحتضنه  حتى 27 من نفس الشهر دار الثقافة الفقيه محمد المنوني، حيث سيتبارى على جوائز المسابقة الرسمية للأفلام المغربية القصيرة 14 مخرجا ومخرجة أمام لجنة تحكيم يترأسها الباحث أحمد مسعاية، وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من المخرج داوود أولاد السيد والمؤلف والمخرج بوسلهام الضعيف والممثلتين فاطمة عاطف ومارية الشياظمي.

وقد وقع اختيار اللجنة المنظمة على المخرجة التلفزيونية المتألقة فاطمة علي بوبكدي  لتكون الشخصية المكرمة بهذا المهرجان السينمائي على مجمل الأعمال التي قدمتها.

وسيتم خلال هاته الدورة تنظيم ورشة تكوينية من تأطير المتخصص جمال المودن في موضوع «إنتاج الأشرطة ثلاثية الأبعاد» الخاصة بسينما التحريك، لفائدة المخرجين الشباب وطلاب معاهد السينما والسمعي البصري .

كما سيلقي المخرج داوود أولاد السيد درسا سينمائيا حول تجربته الفنية في التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي والتلفزيوني، إلى جانب تنظيم معرض لآلات التصوير الفوتوغرافي والسينمائي، القديمة بشكل خاص، تحت إشراف الفنان نجيب مزولي، ولقاءات مفتوحة لضيوف الملتقى من الفنانين مع جمهور العاصمة الإسماعيلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-12-16 10:34:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك