آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة المغاصيين بمكناس تحتضن الأسبوع الثقافي والديني الثاني بمركز سيدي علي

جماعة المغاصيين بمكناس تحتضن الأسبوع الثقافي والديني الثاني بمركز سيدي علي

تحتضن جماعة المغاصيين (عمالة مكناس)، من 25 إلى 30 دجنبر الجاري، الأسبوع الثقافي والديني الثاني بمركز سيدي علي، تحت شعار “تسامح .. سلام .. محبة”.ويتضمن برنامج هذه التظاهرة – التي تنظمها رابطة الشرفاء الحمدوشيين، وجمعية أصدقاء سيدي علي للثقافة والتنمية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف – تنظيم أنشطة وفقرات دينية وثقافية واجتماعية ستحتضنها مجموعة من الفضاءات الدينية كالمساجد وضريح سيدي علي والزاوية الحمدوشية، وتصب جميعها في النهوض بالمنطقة وإبراز خصوصياتها الثقافية والحضارية.

وستنظم، بالمناسبة، أمسيات ومجالس للذكر والمديح والسماع بضريح سيدي علي، وتقديم دروس دينية لفائدة النساء، وقراءات لقصائد صوفية، وصبحيات للأطفال، وعروض مسرحية، بالإضافة إلى معرض لمنتوجات الجمعيات والتعاونيات.

كما سيعرف هذا الأسبوع الثقافي والديني تنظيم ليالي للحضرة الحمدوشية، بمشاركة فرق ومجموعات صوفية من مجموعة من المدن المغربية، إلى جانب تقديم عروض ومحاضرات يؤطرها باحثون ومختصون من بينها محاضرة حول موضوع “وقفات تأملية مع السيرة النبوية”، وأخرى تبحث موضوع “التداوي بالأعشاب .. واقع وآفاق”، فضلا عن قراءات شعرية وزجلية مع تكريم شخصيات تنتمي للزاوية عرفانا بمجهوداتها في نشر القيم الروحية وثقافة التسامح والإخاء. وستتوج هذه الأنشطة بتنظيم “موكب الهدية” وموكب الطوائف التراثية بمشاركة مجموعة من الفرق الحمدوشية والعيساوية وأهل توات وكناوة وغيرها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-21 11:57:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك