آخر الأحداث والمستجدات 

الأساتذة المتدربون بمكناس يحتجون من جديد وينظمون مسيرة احتجاجية (صور)

الأساتذة المتدربون بمكناس يحتجون من جديد وينظمون مسيرة احتجاجية (صور)

توصلت مكناس بريس بتقرير من تنسيقية الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس،حول مسيرة احتجاجية نظموها اليوم الثلاثاء،احتجاجا على ما بات يعرف ب"المرسومين".

وكالتالي نص التقرير :

"في الوقت الذي ينتظر فيه الأساتذة المتدربون قرارات حكومية جريئة تقطع مع  الفشل و التخبط الذي آلت إليه السياسية المغربية في التعليم بصفة عامة ، وملف الأساتذة المتدربون بصفة خاصة،وعوض أن تعلن الحكومة عن رؤية واضحة لإخراج الملف من وحل التراجع و التقهقر الذي أوصلتنا إليه سياستها ، تختار الحكومة في شخص وزارة التربية الوطنية الدخول من الباب الضيق و تعلن سياسة صم الآذان.

 وفي إطار الإشكال النضالية التي تخوضها جميع المراكز في ربوع الوطن، قام اليوم الأساتذة المتدربون بمركز مكناس بشتى فروعه بمسيرة احتجاجية نحو الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين مرددين شعارات تحمل فيها المسؤولية لوزارة التربية الوطنية  لما قد تنقلب إليه الأوضاع من جراء سياسة  صم الآذان.  حيث حذر الأساتذة الوزارة المعنية، من مغبة اتخاذ قرارات أحادية وغير منصفة لملف الأساتذة المتدربين،  وأعلنوا رفضهم المبدئي للمرسومين المشؤومين المفضيين إلى فصل التكوين عن التوظيف، و تقليص المنحة . و تضامنهم اللامشروط مع جميع المراكز الجهوية بالمغرب.

كما أعلن الأساتذة المتدربون استمرارهم في المقاطعة الشاملة والمفتوحة لجميع الدروس النظرية و التطبيقية حتى إلغاء المرسومين.

وقد عرفت المسيرة حضور تمثيلية لبعض المراكز من خارج مكناس و حضور ممثلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب فرع مكناس و بعض الهيئات الحقوقية و التربوية.

مكناس في 17 نونبر 2015."

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-17 18:53:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك