آخر الأحداث والمستجدات 

ممونوا الحفلات بمكناس يخلدون الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء

ممونوا الحفلات بمكناس يخلدون الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء

احتفالا بالذكرى  الأربعين  للمسيرة الخضراء ،نظمت  جمعية  مموني الحفلات  لجهة  فاس مكناس  يوم  الاربعاء 11/11/2015 تظاهرة  فنية وثقافية كان الهدف منها  إحياء  روح  المسيرة الخضراء  وإذكاء  التربية  و  قيم المواطنة . وقد احتضنت إحدى  دور الضيافة  بالمدينة الجديدة مكناس ، أجواء هذا الاحتفال ، الذي افتتح  بآيات بينات من الذكر الحكيم  من تلاوة مقرئ مكناس الحاج إسماعيل بوجية  قبل القيام  تحية للعلم الوطني و قراءة قسم المسيرة الخضراء .

كما   تخللت  الحفل الذي  حضره  نائب  رئيس  الجماعة الحضرية لمكناس  ورئيس  غرفة الصناعة التقليدية  لجهة  فاس مكناس و العديد  من ممثلي  جمعيات المجتمع المدني  والأحزاب السياسية"  تخللت"عروض وقراءات  لقصائد  شعرية  تخلد  لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة  من أداء  الاستناد عبد الله الدكوك  وفقرات   وموسيقية  ولوحات  ورقصات فنية  واهاجيج فلكلورية ،  تفاعل مع إيقاعاتها  الحاضرون  الدين تجولوا عبر  فضاء   قاعة الحفلات على شكل  مسيرة مصغرة ، حاملين الأعلام الوطنية  ومرددين  عبارات  التمسك بوحدتنا الترابية وراء  صاحب الجلالة الملك محمد السادس  نصره الله .

حفل بهيج شكل الاستثناء على المستوى المحلي من حيث عودة الدور الريادي لجمعيات المجتمع المدني إلى الواجهة ومساهمته في  التربية والتحسيس و التعبير عن مبادئ قيم المواطنة الحقة  والالتحام وراء  ملك البلاد  وضامن أمنها واستقرارها ..

تجدر الاشارة  ان  جمعية  مموني الحفلات  لجهة  فاس مكناس، تم تأسيسها مؤخرا  من طرف  مجموعة من الحرفيين   الناشطين في مجال  تموين الحفلات   بهدف  النهوض  بهدا المجال  وتطوير المهنة والمحافظة  على أصولها  التقليدية  كما يسعى  مؤسسوا هده  الجمعية  حسب  قانونها الأساسي إلى  تنظيم القطاع والمساهمة في الدفاع عن   عن مصالح الممارسين   فضلا عن القيام  بمبادرات  اجتماعية  خيرية  عبر تموين  حفلات  بعض الجهات  المعوزة .

وقد  جاءت تشكيلة  المكتب المسير  للجمعية  على الشكل التالي :

الرئيس             :     عبد الحق با تاس

نائب الرئيس1    :      حسن بايفلت

نائب الرئيس2    :     عبد المجبد العمراني

الكاتب العام       :       المصطفى  السخنات

نائب الكاتب العام :      عثمان فرحاوي

أمين المال        :      يونس علوي  الامراني

نائب امبن المالل :      مصطفى ازيكي

 المحافظ          :      مصطفى لشقر

 المستشارون   :       سعيد الصباري ،رشيد الغريب ، حميد هرورة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-12 13:30:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك