آخر الأحداث والمستجدات 

تهنئة وتنويه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

تهنئة وتنويه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نتوجه إلى قراء مكناس بريس وزوارها بمناسبة ذكرى مولد خير البرية بأغلى المتمنيات، راجين من الله أن تزيدنا هذه المناسبة الغالية برا وتوابا وتقوى وتقربا إلى الله، وأن تسود الأمة الإسلامية مظاهر الرخاء والسلم والتضامن والإخاء.

 كما ننوه إلى ضرورة التزام وصايا الرسول الكريم في عدم تقليد النصارى عند تخليد ذكرى المولد النبوي الشريف، وأن أفضل ما نهدي للحبيب المصطفى، هو تشبثنا بسنته الكريمة وبخصاله وأخلاقه عليه الصلاة والسلام، وتعليمها لأبنائنا تماما كما نعلمهم كافة تعاليم ديننا الحنيف.وأن كل ما يخرج عن ذلك هو بدعة وجب علينا محاربتها.

 فقد ثبت عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله عليه الصلاة والسلام قال : ّمن أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد"أي مردود على صاحبه

 وفي الاحتفال بذكرى المولد تشبه بالنصارى ، لأنهم يحتفلون بذكرى مولد المسيح عليه السلام والتشبه بهم محرم أشد التحريم ، ففي الحديث النهي عن التشبه بالكفار ، والأمر بمخالفتهم ، ففد قال صلى الله عليه وسلم : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) أخرجه أحمد 2/50 ، وأبو داود 4/314 ، وقال : ( خالفوا المشركين ) أخرجه مسلم 1/222 رقم 259 ، ولا سيما فيما هو من شعائر دينهم . .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-01-24 15:25:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك