آخر الأحداث والمستجدات 

القناة الأولى تواكب عملية الإطعام بالمدرسة الجماعاتية توريرت بإقليم الراشيدية

القناة الأولى تواكب عملية الإطعام بالمدرسة الجماعاتية توريرت بإقليم الراشيدية

حلت يوم الاثنين 26 أكتوبر 2015م، بالمدرسة الجماعاتية توريرت بجماعة ملاعب التابعة لإقليم الراشيدية، القناة الاولى لتتبع ومواكبة عملية الاطعام المدرسي بهذه المؤسسة الحديثة العهد.

وتندرج هذه المبادرة في إطار المساهمة في التعريف بالمدارس الجماعاتية والامكانيات التي تتيحها للتلاميذ خصوصا في مجال الدعم الاجتماعي ،إذ تتوفر المدرسة الجماعاتية بتوريرت على داخلية بطاقة استيعابية تناهز 200 تلميذة وتلميذا منهم 185 يستفيدون من الاطعام والايواء من بينهم 81 تلميذة أي بنسبة 44%  في حين  يستفيد 15 تلميذا وتلميذة من الاطعام المدرسي فقط ،  وهي خدمات تروم تشجيع التمدرس بالوسط القروي خاصة في صفوف الفتيات ،خصوصا وأن أغلب التلاميذ ينحدرون من قصور  تبعد عن المؤسسة ما بين 10 و30 كلم .

 يشار أن عدد التلاميذ المستفيدين من الاطعام المدرسي على الصعيد الاقليمي بالسلكين الابتدائي والاعدادي برسم الموسم الحالي قد وصل الى ما يقارب 33525 مستفيدا في حين وصل عدد الداخليين بجميع الاسلاك الى ما يناهز 3514 تلميذة وتلميذا.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-02 16:40:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك