آخر الأحداث والمستجدات 

مسرحية 'ثلاثة باراكة' لمؤلفها بوسلهام الضعيف تتألق في تونس

مسرحية 'ثلاثة باراكة' لمؤلفها بوسلهام الضعيف تتألق في تونس

احتضنت دار الثقافة ابن رشيق عصر يوم الخميس الماضي،العرض الخامس و الأخير ضمن العروض المغربية المشاركة بفعاليات أيام قرطاج المسرحية 17 لفرقة مسرح الشامات(ثلاثة باراكة) اقتباس ودراماتورجيا : بوسلهام الضعيف، إخراج : أحمد حمود، تشخيص: سعيد الهراسي، هشام ورقة، زينب الناجم، شيماء الجبيري، كريمة الخاطوري وسارة الحمليلي. سنوغرافيا : رضا العبدلاوي.

 " ثلاثة باراكة” تحكي عن مهندس ناجح يقطن بالدار البيضاء، فبرغم حداثته يؤمن بقضية تعدد الزيجات مما يجعله يرتبط في ذات الوقت بثلاثة شابات يشتغلن كلهن مضيفات طيران. وكان اختياره لهن حتى لا تكشف أي واحدة منهن بوجود الأخريات، فلكل واحدة توقيت عمل مختلف يجعلها تسافر وتعود. لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن حيث ستصل شركة طيران جديدة ستجعل الخطيبات يتوافدن في نفس الوقت إلى شقة (لمنور) وهنا تتصاعد أحداث المسرحية التي تميزت بالأداء البارع الذي شكل سنمفونية متناغمة، استطاع خلالها الممثلين تقديم فرجة ممتعة من خلال مواقف مضحكة أمتعت الحضور. حيث استطاع العمل أن يستحوذ، طيلة مدة عرضه، على متابعة متواصلة من طرف الجمهور خصوصا التونسي الذي أبان فعلا عن رقي ذائقته وحرصه على مواكبة جل العروض المشاركة، وليس هذا فحسب بل مساهمته في إنجاح التظاهرة سواء بحسن تنظيمه أو بشرائه التذاكر.

وتجدر الإشارة أن هذه الدورة عرفت مشاركة أربعة عروض مغربية إلى جانب عرض الأمس وهي:”بين بين”لفرقة نحن نلعب للفنون، و”التلفة” لفرقة مسرح أكواريوم، و”ضيف الغفلة” لفرقة مسرح تانسيفت، و ” واحد، زوج، ثلاثة” لفرقة إرمزان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بشرى عمور
المصدر : مجلة الفرجة
التاريخ : 2015-10-27 17:33:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك