آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة الأخوين تستضيف النسخة الرابعة من المسابقة الوطنية للبرمجة على الحاسوب

جامعة الأخوين تستضيف النسخة الرابعة من المسابقة الوطنية للبرمجة على الحاسوب

تستعد جامعة الأخوين بشراكة مع الجمعية المغربية للبرمجة لاستضافة النسخة الرابعة من المسابقة الوطنية للبرمجة على الحاسوب بتاريخ 24 و 25 من شهر أكتوبر الجاري بمدينة افران.

وتعتبر المسابقة المرحلة الأولى من طريق الإقصائيات نحو المشاركة في المسابقة النهائية العالمية التي تشرف المغرب السنة الماضية باحتضانها و لأول مرة في الدول العربية بإفريقيا بمشاركة 128 فريقا من أكثر من 60 جامعة. و كان المغرب ممثلا بجامعة الأخوين وجامعة القاضي عياض. وتهدف المسابقة إلى تطوير ودعم البحث العلمي والابتكار في مجال الحاسوب، وتشجيع الطلبة على المنافسة والمشاركة في عدة أنشطة دولية.

المسابقة التي ستعقد يوم الأحد 25 أكتوبر من الساعة 10صباحا  إلى الساعة  3 عصرا، ستعرف مشاركة  ما يقرب من 80 فريق من العديد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي من  جميع أنحاء المغرب، وسيتم توزيع جوائز حفل الاختتام بحضور السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في جامعة الأخوين.

يتنافس في المسابقة عدد من الفرق، حيث يواجه كل فريق مكون من ثلاثة طلبة عددا من المسائل البرمجية متفاوتة التعقيد خلال فترة زمنية مقدارها خمس ساعات. يتجمع أفراد كل فريق حول جهاز حاسوب واحد، ويتسابقون مع الساعة في معركة أساسها المنطق، استراتيجية التفكير الصحيحة، والقدرة على التحمل تحت ضغط صعوبة المسائل والوقت الضيق. يتعاونون في تصنيف صعوبة المسائل وتوزيعها و ترتيب طرائق الحل، بحيث يستثمر الوقت والقدرات بأقصى فائدة ممكنة، وترسل حلولهم لتختبر من قبل حكام متمرسين. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جامعة الأخوين
التاريخ : 2015-10-25 02:57:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك