آخر الأحداث والمستجدات 

تلاميذ مؤسسة تعليمية بمكناس يصابون بتسمم غدائي حاد

تلاميذ مؤسسة تعليمية بمكناس يصابون بتسمم غدائي حاد

غادر مستشفى محمد الخامس بمكناس، أخيرا، سبعة تلاميذ داخليين يتابعون دراستهم بمختلف المستويات بالثانوية الإعدادية الزهراوي بالمدينة الجديدة بمكناس، في اتجاه مؤسستهم التعليمية، بعدما قضوا ليلة كاملة تحت الرعاية الطبية المركزة بالمستشفى المذكور جراء إصابتهم بتسمم غدائي حاد نتيجة تناولهم وجبة عشاء تتضمن «الحريرة» والبيض والجبن والخبز.

وحسب مصادر «الصباح»، فقد  ظهرت على التلاميذ مباشرة بعد تناولهم الوجبة عدة  أعراض لها علاقة بالتسمم الغذائي والمتمثلة في مغص حاد والتقيؤ والإسهال، مما استدعى نقلهم على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات  قصد تلقيهم الإسعافات الضرورية الأولية قبل أن يتم  نقلهم من جديد إلى مصلحة طب الأطفال المستشفى نفسه.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن نائب وزارة التربية الوطنية بمكناس، قام رفقة طاقم نيابي بزيارة تفقدية إلى مطبخ المؤسسة المذكورة للوقوف على الحقيقة التي ما زالت ظروفها غامضة إلى حد الآن في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحاليل المخبرية للوجبة الغذائية المستهلكة من طرف المصابين.

كما قام الطاقم ذاته بزيارة تفقدية للمصابين  من التلاميذ بالمستشفى المذكور للاطمئنان على صحتهم  وسلامتهم وتقديم الشكر والدعم المعنوي للطاقم الطبي الذي لم يدخر أي جهد من أجل إنقاذ حياة هؤلاء الضحايا، فيما فتح تحقيق في الموضوع بأمر من النيابة العامة لدى ابتدائية مكناس للكشف عن أسباب وملابسات الحادث الذي كاد أن يزهق أرواح أطفال أبرياء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-10-22 16:57:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك