آخر الأحداث والمستجدات 

المجلس الجماعي لبلدية الريصاني بالرشيدية يُشكل لجانه ويُصادق على ميزانية 2016 بالإجماع

المجلس الجماعي لبلدية الريصاني بالرشيدية يُشكل لجانه ويُصادق على ميزانية 2016 بالإجماع

صادق المجلس الجماعي لبلدية "موﻻي علي الشريف" (الريصاني) بإقليم الرشيدية، الذي يقوده حزب العدالة والتنمية، اليوم الإثنين 19 أكتوبر 2015م، بإجماع الحاضرين على بعض التعديلات التي أدخلها المجلس على النظام الداخلي للمجلس، كما صادق بالإجماع على مشروع ميزانية المجلس للسنة المقبلة 2016.

وصوت جميع الحاضرين على مشروع الميزانية، المتضمنة في النقطة الثالثة من جدول الأعمال، وذلك بعد انسحاب المعارضة، المشكلة من حزبي التقدم والاشتراكية والتجمع الوطني للأحرار.

كما تم تشكيل اللجان الدائمة للمجلس وانتخاب رؤسائها ونوابها، حيث انتخب إسماعيل اسماعيلي، رئيسا للجنة الشؤون المالية والإقتصادية، ومحمد يدان، نائبا له، فيما اختير عبد الواحد صديقي، رئيسا للجنة المرافق العمومية والخدمات،  مليكة اصغير، نائبة له.

أما رئاسة لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، فآلت إلى الشيخ المخادم، ونائبه عبد الله الشاية، في حين وقع الاختيار على جواد القرسي لرئاسة لجنة التنمية البشرية والشؤون اﻹجتماعية والثقافية والرياضية، كما اختيرت خديجة النعامي، نائبة له.

من جهة أخرى، ناقش أعضاء المجلس الجماعي للريصاني الدخول المدرسي ومشاكل المؤسسات التعليمية بالمدينة، بحضور ممثل النيابة اﻹقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني، خاصة ما يتعلق بالنظافة وغياب اﻷعوان وتقادم البنايات التحتية ومشكل الاكتظاظ الذي تعرفه عدد من الفصول الدراسية، إضافة غياب رياض اﻷطفال، وغيرها المشاكل التي تعاني منها الجماعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أمين الحسناوي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-10-20 13:59:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك