آخر الأحداث والمستجدات 

طالبة تشتكي حرمانها من الحي الجامعي بمكناس رغم إستيفائها كل الشروط

طالبة تشتكي حرمانها من الحي الجامعي بمكناس رغم إستيفائها كل الشروط

تساءلت فاطمة الزهراء التيمونتي، القاطنة بمركز مولاي بوعزة إقليم خنيفرة، عن سبب "حرمانها من الحي الجامعي بمكناس، على الرغم من استيفائها كل الشروط التي تخوّل لمثل حالتها الاجتماعية الاستفادة من خدمات المرفق ذاته، خاصة في ظل وجود أمّ مريضة وأب كبير في السن وعاجز عن العمل وثلاثة أطفال صغار".

وأشارت الطالبة، في تصريحها لهسبريس، إلى أن وضعيتها الاجتماعية والمعيشية جدّ متأزمة، ما يجعل مستقبلها الدراسي مهددا بالضياع، لاستحالة قدرة والدها على تسديد تكاليف الكراء والمصاريف اليومية الضرورية، متسائلة عن نوعية الطلبات المقبولة إذا لم تكن حالتها تخول لها الاستفادة من الحي الجامعي.

وكانت فاطمة الزهراء، خلال دراستها في السلك الثانوي، قد ناشدت المحسنين مساعدة والدتها المريضة، بعدما أصيبت بمرض عضال تسبب في شللها ولزومها الفراش منذ سنوات، مع اعوجاج إحدى يديها وفكها وعدم قدرتها على الكلام، إضافة إلى تورّم رِجلها التي أفاد أطباءٌ بضرورة بترها تفاديا لانتشار المرض.

وناشدت الطالبة الجهات المعنية بضرورة أخذ وضعيتها الاجتماعية بعين الاعتبار، وقبول طلب تسجيلها في الحي الجامعي بمكناس من أجل متابعة دراستها الجامعية، حتى لا تضطرّ إلى الانقطاع عن الدراسة بعدما تكبّدت لسنوات طوال صعوبات الاعتناء بأمّها المقعدة ومشاقّ الدراسة للحصول على شهادة البكالوريا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2015-10-10 16:36:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك