آخر الأحداث والمستجدات 

تكريم الحارس السابق لمرمى المنتخب الوطني لكرة اليد بنعيسى بوجنوني بمدينة مكناس

تكريم الحارس السابق لمرمى المنتخب الوطني لكرة اليد بنعيسى بوجنوني بمدينة مكناس

جرت بالقاعة المغطاة المسيرة بمكناس ، مساء الأربعاء، مباراة تكريمية في كرة اليد جمعت بين المنتخب الوطني المغربي ومنتخب بقية نجوم العالم تكريما للحارس الدولي السابق للمنتخب بنعيسى بوجنوني.

وتأتي هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، اعترافا وتقييما لمسار الرجل الذي حمل قميص المنتخب الوطني وأسدى خدمات جليلة لهذه اللعبة.

وعاد الفوز في هذه المباراة للمنتخب الوطني بحصة 35 مقابل 34 لمنتخب بقية نجوم العالم الذي ضم من بين عناصره حمادة النقيب (مصر) وهيكل مكثم ونضال عيسى (تونس)، ورضوان سلام وياسين قصي (المغرب)، وميالا ماتولو (مالي )، فيما ضم المنتخب الوطني عناصر من قبيل اسماعيل رزيك ويوسف قصي وهشام بوركيب ويونس طاطبي ومختار رفيقي .

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين السيد سعيد بالخياط إن تنظيم هذه المباراة التكريمية لبنعيسى البوجنوني، أحد رموز مدينة مكناس ، يندرج في إطار أنشطة المؤسسة التي تستجيب لمثل هذه المبادرات الرامية إلى تكريم الرياضيين.

وأشار السيد بلخياط ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إلى أن هذا التكريم هو الثاني في مجال كرة اليد بعد تكريم، قبل سنتين، الدولي محمد بالراجع ، ويعد التكريم السابع في مجالات أخرى كالتحكيم وكرة القدم وكرة السلة.

من جهته، أشاد المحتفى به بنعيسى بوجنوني، في تصريح مماثل، بمبادرة تنظيم هذه المباراة التكريمية وبالجهود التي بذلت من أجل إنجاحها.

يذكر أن بنعيسى البوجنوني مثل المغرب في عدة تظاهرات دولية منها مشاركته في خمس كؤوس للعالم كحارس مرمى للمنتخب الوطني لكرة اليد ومشاركته في 12 كأسا إفريقيا للأمم ، إضافة إلى ولوجه مجال التكوين كمدرب. وقد شغل منصب مدير تقني وطني في سنة 2012 واتجه للتكوين الأكاديمي .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-07-24 02:21:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك