آخر الأحداث والمستجدات 

سعيد بنسعيد القيادي الإستقلالي في مكناس يضع إستقالته على طاولة شباط

سعيد بنسعيد القيادي الإستقلالي في مكناس يضع إستقالته على طاولة شباط

تلقى حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ضربة غير متوقعة في مدينة مكناس الزيتون على مقربة من موعد الانتخابات المحلية، التي تعهد بأن يقدم استقالته من قيادة حزب علال الفاسي إن لم يحتل المرتبة الأولى فيها. وكانت الضربة الموجعة التي تلقاها شباط بعد موسم الهجرة نحو “البام”، الذي دشنه العديد من الاستقلاليين في أكثر من إقليم، هي استقالة القيادي الاستقلالي والمحامي بمدينة مكناس، سعيد بنسعيد، عضو المكتب الإقليمي لحزب علال الفاسي في مكناس، وهو قيادي متمرس بالحزب، حيث انخرط فيه منذ طفولته وتدرج بمختلف التنظيمات الموازية له.

وقال سعيد بنسعيد في استقالته، موجها كلامه إلى حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، “يؤسفني أن أبعث لكم باستقالتي من جميع أجهزة حزب الاستقلال، ومن أي انتماء لمختلف تنظيماته”.

ورغم أن سعيد بنسعيد لم يفصح عن الأسباب التي دعته إلى تقديم استقالته، فإن متتبعين للشأن السياسي بمكناس أكدوا أن استقالة قيادي من حجم سعيد بنسعيد دليل على الأزمة التي وصل إليها حزب الاستقلال في عهد حميد شباط، والتي اتسمت بإقصاء الكفاءات والأطر المخالفة له في الرأي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : الشرقي لحرش
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2015-07-13 04:17:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك