آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات الدورة الثامنة من فعاليات دوري مسرح الأحياء بمكناس (صور)

اختتام فعاليات الدورة الثامنة من فعاليات دوري مسرح الأحياء بمكناس (صور)

اختتمت مساء أول أمس الجمعة 29 ماي 2015 في إطار توطين فرقة مسرح الشامات بالمركز الثقافي محمد المنوني, فعاليات دوري مسرح الأحياء الدورة الثامنة بتقديم العروض النهائية للفرق المؤهلة, في حفل فني تخللته وصلة من الموسيقى العريقة والاصيلة قدمتها فرقة خماسي الثرات. وتم خلال الحفل الذي نظم بالمركز الثقافة محمد المنوني بمناسبة اختتام هذه الدورة، التي تواصلت على مدى ثلاثة أشهر تحت شعار "مسرح مواطن مسرح للحياة"، تسليم درع المهرجان وهدايا إلى الفرق المشاركة من مختلف أحياء مدينة مكناس.

ودعا المدير الفني للدوري السيد بوسلهام الضعيف، في كلمة بالمناسبة إلى ضرورة الوعي مسرحي وخلق جمهور جديد للمسرح يليق بتطلعات المواهب والمبدعين، وتشجيع المهرجانات والأنشطة الثقافية والفنية.

من جهة أخرى أبرز أن من أهداف هذه المسابقة هي تشجيع الشباب على ممارسة المسرح وخلق نوع من التنافسية بين المشاركين ، كما أن اللجنة المنظمة استهدفت في هذه الدورة جميع الفئات العمرية والشرائح الإجتماعية وقد حضر في هذا الحفل أزيد من 450 متفرج ومتفرجة. وشخصيات بارزة ومهتمة بتطورات المسرح بالمدينة, استمتعوا بعروض رائعة للمبدعين الشباب الذين بدورهم تألقوا وأعطوا كل ما عندهم للفوز باللقب.

وعرفت هذة الدورة مشاركة أزيد من 45 فرقة من مختلف أحياء مدينة مكناس نافست بنهائياتها 6 فرق على لقب :

- جائزة لجنة التحكيم لأفضل عرض مسرحي

- جائزة حسن المنيعي لأفضل عرض مسرحي

- الجائزة الأولى لأفضل تشخيص إناث

- الجائزة الثانية لأفضل تشخيص إناث

- الجائزة الأولى لأفضل تشخيص ذكور

- الجائزة الثانية لأفضل تشخيص ذكور

وجوائز أخرى تنويهية وتشجيعية للمشاركين.     

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : اللجنة المنظمة
التاريخ : 2015-05-31 20:00:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك