آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : متابعة طبيب عسكري متورط في خطأ طبي

مكناس : متابعة طبيب عسكري متورط في خطأ طبي

أفادت يومية المساء في عددها الصادر غدا الثلاثاء أن مصالح الشرطة بمدينة مكناس قامت بالاستماع إلى عدد من الشهود في قضية وفاة رجل مسن داخل مصحة خاصة بسبب خطأ طبي .

و من بين المتهمين في القضية هناك طبيب عسكري مختص في التخدير سيتابع بتهم التسبب في وفاة مريض بالإضافة إلى العمل في القطاع الخاص دون سابق إشعار لإدارة الدفاع الوطني، وهي الجهة التي تشرف على المستشفيات العسكرية بالمغرب.
تفاصيل القضية حسب تصريحات ابنة الراحل تتلخص في كون أحد الأطباء بمدينة مكناس امتنع عن إجراء عملية جراحية لوالدها و سلم لها شهادة طبية تفيد أن صحة المريض لا تسمح له بالخضوع لتلك العملية ،  إلا أنها قامت بنقله لمصحة أخرى حيث وافق الطبيبان المتابعان على إجراء العملية دون أن يقوما بالفحوصات الضرورية فكانت النتيجة وفاة المريض وقد وجهت النيابة العامة بمكناس تهمة القتل الخطأ نتيجة عدم الاحتياط وعدم مراعاة النظم والقوانين الجاري بها العمل في القطاع الطبي إلى مجموعة من الأطباء الذين أشرفوا على العملية الجراحية .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : أخبارنا
التاريخ : 2012-12-24 23:37:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك