آخر الأحداث والمستجدات 

استقبال جماهيري كبير ليحيى فضل الله معتقل تنسيقية سيدي بوزكري بعد منحه السراح المؤقت بكفالة (صور)

استقبال جماهيري كبير ليحيى فضل الله معتقل تنسيقية سيدي بوزكري بعد منحه السراح المؤقت بكفالة (صور)

أجلت الغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، صبيحة أول أمس الإثنين 11 ماي 2015، ملف الناشط في جماعة العدل والإحسان والعضو البارز في تنسيقية حي سيدي بوزكري يحيى فضل الله، إلى جلسة 22 يونيو المقبل لضم أصول وثائق الملف، كما قررت الإفراج المؤقت عن يحيى لقاء كفالة 10000 درهم.

وقد عرفت جنبات المحكمة تنظيم وقفة احتجاجية لمحبي وأصدقاء المتابعين إلى جانب الهيئات السياسية والحقوقية والجمعوية بالمدينة، والذين عبروا عن دعمهم لعضو تنسيقية حي سيدي بوزكري للدفاع عن السكان في نزاعهم مع وزارة الأوقاف.

يذكر أن يحيى فضل الله ومن معه يتابعون فيما يعرف بملف تنسيقية سيدي بوزكري بمكناس، والذي اعتقلوا بسببه منذ 3 يونيو 2014،خلال مسيرة احتجاجية نظمتها التنسقية،حيث وجهت إليهم تهمة محاولة إضرام النار وجنحتي العصيان والتجمهر.

وقد خصص لعضو التنسقية المفرج عنه استقبال جماهيري كبير بحي سيدي بوزكري،انطلق بموكب السيارات فاق الأربعين سيارة،رافقه من السجن الى مكان إقامته وسط هتافات وشعارات تعبر عن فرحة السكان بالإفراج عن معتقل التنسيقية.

كما احتضنت ساحة ما بات يعرف عنها "ساحة التمليك"،والتي تشهد احتجاجات شبه يومية لساكنة الحي،حفلا خصص لاستقبال المفرج عنه،حيث نصبت منصة شرفية ألقى فيها كلمة أمام الحاضرين من ساكنة الحي،ومختلف الهئيات الحقوقية والحزبية وفعاليات المجتمع المدني المساندة للسكان في نزاعها مع وزارة الأوقاف.

وتجدر الإشارة الى أن النزاع القائم بين ساكنة سيدي بوزكري و وزارة الأوقاف اندلع بسبب دعاوي الإفراغ التي رفعتها هذه الأخيرة ضد ساكنة الحي،لإسترجاع الأراضي لتي تدعي ملكيتها،و التي أقيم عليها حوالي 35 ألف مسكن يقطنها حوالي 100 ألف نسمة بحي سيدي بوزكري،كما تطالب تنسيقية هذا الحي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالعمل على التسوية القانونية للوعاء العقاري رقم 4650 /ك، وذلك عبر تمليكه لقاطنيه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-05-13 17:43:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك