آخر الأحداث والمستجدات 

أنشطة متنوعة بمكناس تخليدا لليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر

أنشطة متنوعة بمكناس تخليدا لليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر

انطلقت يوم الجمعة 8 ماي 2015م، بمكناس، فعاليات الأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي الذي يحمل هذه السنة شعار "قوة الإنسانية في حركية المبادئ الأساسية" وذلك في إطار تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

 ويتضمن برنامج هذا الأسبوع الوطني، الغني بالأنشطة الاجتماعية والإنسانية التي ستتواصل إلى غاية 15 ماي الجاري، تقديم خدمات علاجية وإسعافية بالمجان لفائدة عموم المواطنين، لاسيما المرضى المحتاجين والفقراء وذلك بجميع مراكز العلاج والإسعاف، إلى جانب تنظيم حملة للتبرع بالدم بملحقة مركز تكوين المسعفين بالمدينة الجديدة (حمرية) مفتوحة في وجه جميع المسعفين وعموم الراغبين في التبرع بالدم.

كما سيتم تنظيم دوري في كرة القدم بالسجن المحلي تولال بين نزلاء السجن ومنخرطي جمعية أصدقاء ورياضة، إضافة إلى أمسية تربوية وخرجة ترفيهية لفائدة الأطفال، خصوصا منهم مكفوفي نزلاء المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين، وكذا أنشطة اجتماعية لنزلاء دار العجزة ودار الأطفال.

وتتضمن هذه التظاهرة أيضا تنظيم أنشطة تحسيسية بملحقة مركز تكوين المسعفين بالمدينة الجديدة لفائدة أطر تربوية وفاعلين جمعويين وذلك للوقوف عن قرب على مختلف الخدمات الإنسانية التي يقدمها الهلال الأحمر المغربي عبر المتطوعين المنخرطين فيه والاطلاع على مجالات تدخله المتعددة لا سيما الإسعافات الأولية والتحسيس بأهمية الإسهام في التربية على السلامة الطرقية. وأكد الكاتب العام للهلال الأحمر المغربي بمكناس السيد عبد المولى الفيضي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن برنامج هذا الأسبوع الوطني يتضمن عدة أنشطة اجتماعية وإسعافية تتوزع على 16 مركزا، منها 12 مركزا بمدينة مكناس وستة مراكز بنواحي المدينة (مولاي ادريس زرهون وبوفكران وسيدي علي بنحمدوش ونزالة بني عمار).

وأشار السيد الفيضي إلى أن طاقما طبيا وتقنيا سيشرف على تأطير أنشطة هذه التظاهرة الاجتماعية ويضم أطرا طبية تابعة لمركز تكوين المسعفين وممرضين وأطر التكوين في الإسعافات الأولية، إضافة إلى مسعفين متدربين ومتطوعين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2015-05-10 14:24:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك