آخر الأحداث والمستجدات 

سكان مجاط بمكناس يحتجون على مديرية الشؤون القروية أمام مقر مجلس الوصاية بالرباط

سكان مجاط بمكناس يحتجون على مديرية الشؤون القروية أمام مقر مجلس الوصاية بالرباط

نظم ساكنة جماعة مجاط بمكناس وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوصاية بملحقة وزارة الداخلية بالرباط، صباح يوم الخميس الماضي، للتنديد بما أسموه الزيارة الشكلية التي قامت بها لجنة مركزية عن مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية التي حلت بجماعة مجاط، مؤخرا، للوقوف على ما وصف بالاختلالات التي تشوب تدبير أراضي كيش مجاط، والتي رفعت في شأنها العديد من الشكايات، كما تم على إثرها تنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية.

وعبر المحتجون عن غضبهم الشديد بخصوص هذه الزيارة، التي اختير لها مقر دائرة احواز مكناس كمكان لاشتغال اللجنة بدلا من قيادة مجاط، هروبا من استقبال ذوي الحقوق الذين حضروا بكثافة إلى مقر قيادة مجاط لطرح مشاكلهم.

ومن بين الملاحظات التي رصدها بلاغ صادر عن مكتب جمعية “ثمازيرنمجاظ” المهتمة بالموضوع، توصلت “المساء” بنسخة منه، الاكتفاء والتركيز على الاستماع إلى عناصر بعينها دون غيرها. وفي السياق نفسه، أضاف البلاغ أنه تم الاستماع إلى بعض الأعضاء من اللجنة السلالية دون الاستماع إلى البعض الآخر من المتهمين بالتورط في مجموعة من التجاوزات التي تم التنديد بها من طرف السكان في عدة مرات.

كما سجل البلاغ ذاته امتناع هذه اللجنة عن مناقشة عقود الإيجار التي ارتكبت فيها تجاوزات خطيرة، إلى جانب عدم التزام ممثل مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية باستدعاء رئيس جمعية ثمازير نمجاظ من أجل الاطلاع والتوقيع على محضر الاجتماع الذي تم مع الجمعية المذكورة. وتجدر الإشارة إلى أنه تم إيداع شكاية في الموضوع من طرف المحتجين لدى مكتب الضبط بمجلس الوصاية يطالبون فيها المسؤولين بفتح تحقيق دقيق في الموضوع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-04-15 03:31:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك