آخر الأحداث والمستجدات 

خطير : دواء يتسبب لطفلة في حروق وتقيؤ للدم بمستشفى محمد الخامس بمكناس (صور)

خطير : دواء يتسبب لطفلة في حروق وتقيؤ للدم بمستشفى محمد الخامس بمكناس (صور)

اتهمت عائلة طفلة مريضة بمستشفى محمد الخامس بمكناس،طبيبة تعمل بنفس المستشفى بالتسبب لطفلتهم في حروق على مستوى الوجه، بعد أن ناولتها دواء نتج عنه مضاعفات خطيرة صباح يوم الخميس 2 أبريل الجاري.

وحول تفاصيل الحادث،صرح أحد أقارب الضحية لمكناس بريس،أن الطفلة إيمان البالغة من العمر ست سنوات،والتي تتابع دراستها في المستوى الأول ابتدائي،كانت تعاني من حمى شديدة،نقلت على إثرها الى مستشفى محمد الخامس بمكناس،حيث وصفت لها الطبيبة المعالجة دواء "كاردنال"،الذي تسبب للطفلة في مضاعفات خطيرة،تمثلت في حروق من الدرجة الثالثة على مستوى جل مناطق الوجه والجسم و تقيؤ للدم،الشيء الذي انعكس بشكل كارثي على حالتها الجسدية والنفسية، وعند استفسار الطبيبة المعنية بالأمر ادعت أنها تقوم بمنح نفس الدواء لجميع الحالات.

وحسب نفس المصدر فقد وضعت عائلة الطفلة إيمان شكاية موجهة الى السيد وكيل جلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية بمكناس،قصد فتح تحقيق في الكارثة التي ألمت ببنتهم،ومحاسبة الأطراف المتسببة فيها.

وفي بيان له توصلت مكناس بريس بنسخة منه،طالب مرصد الشمال لحقوق الانسان وزير الصحة،السيد الحسين الوردي، التدخل العاجل في قضية الطفلة إيمان،وتشخيص حالتها ومنحها الرعاية اللازمة وفتح تحقيق في الخطأ الطبي والإهمال الذي تعرضت له، والدواء الذي تناولته.

هذا وقد تم وضع الطفلة بجناح الأطفال، بمستشفى محمد الخامس، حيث يحاول مجموعة من الأطباء تشخيص حالتها ومنحها الرعاية اللازمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-09 19:49:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك