آخر الأحداث والمستجدات 

التوجيه حضور وأداء شعار الدورة 19 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بمكناس

التوجيه حضور وأداء شعار الدورة 19 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بمكناس

إنطلقت الخميس الماضي بفضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس ، فعاليات الدورة التاسعة عشرة لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي التي تنظمها ،على مدى ثلاثة أيام، مؤسسة “ملتقى التوجيه” تحت شعار “التوجيه حضور وأداء “.

وتهدف هذه الدورة المنظمة تحت إشراف وزارتي التربية الوطنية والتكوين المهني والتشغيل والشؤون الاجتماعية وبشراكة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، إلى تمكين التلاميذ والطلبة من التواصل مع مختلف مؤسسات التكوين والمدارس والمعاهد الجامعية العليا، وكذا المساهمة في رسم المسارات الملائمة للمتلقي.

وحسب الجهة المنظمة، فإن أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي تروم أيضا تعميم الولوج إلى المعلومة بالنسبة للتلاميذ والطلبة عبر جواز التوجيه الذي توزعه المؤسسة مجانا في كل محطات “قافلة التوجيه”، وإعطاء طابع عملي وموضوعي لعملية التوجيه عبر ورشات ومحاضرات تنظم على هامش هذه التظاهرة التربوية.

وقال المدير العام لمؤسسة “ملتقى التوجيه”مصطفى فائق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الهدف من هذه التظاهرة التربوية هو تعميم الإعلام الجامعي والمهني لفائدة التلاميذ والطلبة وأولياء أمورهم، وكذا خلق مجال للتواصل والتفكير الجماعي بين هؤلاء التلاميذ وتنمية الحس المقاولاتي لديهم وإعطاء مقاربة لعملية التوجيه ترتكز على إدماج هؤلاء في سوق الشغل .

وأضاف السيد فائق أن أيام التوجيه تهدف من خلال الأروقة المقامة التي تستقبل الزوار وتقدم الشروحات والدعائم والوثائق الإعلامية والنشرات والدلائل التي توزع عليهم، إلى توفير معلومات ثمينة للتلاميذ المقبلين على طرق أبواب التعليم العالي لمساعدتهم على اختيار المسلك الدراسي الجامعي أو التكوين المهني الذي يلائم ميولهم ويستجيب لطموحاتهم.

ويشارك في دورة هذه السنة، المنظمة ما بين 16 يناير و10 ماي 2015 ، حوالي 40 عارضا يمثلون عدد من مؤسسات التعليم العالي العمومية والخصوصية التي تقدم من خلال أروقة متخصصة معلومات للتلاميذ تساعدهم على اختيار المسالك الدراسية والتكوين الملائم. وبعد محطة مكناس، ستحط “قافلة التوجيه” الرحال بمدن القنيطرة (17 و19 أبريل)، والعرائش(24 و25 أبريل)، وأكادير( 8-10 ماي المقبل).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-04-07 19:10:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك