آخر الأحداث والمستجدات 

الثانوية التقنية بالرشيدية تحتضن النسخة الثانية للمخيم المدرسي الربيعي

الثانوية التقنية بالرشيدية تحتضن النسخة الثانية للمخيم المدرسي الربيعي

تنظم جمعية المخيمات الصيفية المدرسية بتنسيق وتعاون مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بالرشيدية، النسخة الثانية للمخيم المدرسي الربيعي الذي ستحتضنه الثانوية التقنية بالرشيدية ما بين 05 و12 أبريل المقبل تحت شعار"المحترفات التربوية دعامة أساسية لتجويد التعلمات".

 وفي هذا الإطار، ينكب فريق إداري وتربوي وجمعوي على إعداد هذه المبادرة التربوية، بدءا بلوائح التلاميذ المستفيدين بالمجان، حيث روعي فيها كون هؤلاء ينتمون للمؤسسات التعليمية المتواجدة بالعالم القروي، إضافة إلى عامل المستوى الاجتماعي والدراسي. كما يسهر الفريق على إعداد البرنامج العام للمخيم الذي سيعرف تنظيم أنشطة تربوية متنوعة، إلى جانب الجوانب الإعلامية من لافتات إخبارية وأخرى تحمل شعارات تربوية لتأثيث فضاء المخيم، وملصقات ودعوات. كما يضم البرنامج أنشطة أخرى رياضية وفنية وحقوقية وزيارات لبعض المعالم والمواقع الإيكولوجية كالعين الزرقاء بمسكى ومنطقة مرزوكة وتعاونية حليب زيز ومركز طارق بن زياد للأبحاث والدراسات.

وتهم مراكز التخييم المدرسي المؤسسات التالية:

- الثانوية التقنية بالرشيدية: ويهم جهة مكناس-تافيلالت؛

-ثانوية الحسن الثاني بمراكش: ويهم جهة مراكش-تانسيفت-الحوز؛

-ثانوية المنصور الدهبي الاعدادية بورززات: ويهم جهة سوس-ماسة-درعة.

يذكر أن هذه المخيمات المدرسية تحتضنها نيابات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بكل من: الرشيدية، ورززات ومراكش، وتنظمها جمعية المخيمات الصيفية المدرسية بالرباط بتنسيق وتعاون مع فروع جمعية تنمية التعاون المدرسي بالنيابات الثلاث.

هذا ويقدم هذا العرض التربوي  الذييستفيد منه متعلمات ومتعلمو المدرسة الابتدائية العمومية “بالمجان”.

وتنظم هذه المخيمات بالنيابات المذكورة تحت شعار “المحترفات التربوية رافعة أساسية لتجويد التعلمات” حيث يشكل المخيم المدرسي فرصة حقيقية للمتعلمة والمتعلم قصد تنمية الكفاءات العرضانية التي تتصل بتفتح الشخصية من خلال أنشطة المحترفات: محترف اللغة، الموسيقى والأنشودة التربوية ثم الفنون التشكيلية إضافة إلى محترف المسرح المدرسي.

وإضافة إلى المحترفات التربوية سيستفيد المتعلمات والمتعلمون المشاركون في هذه المخيمات المدرسية من خرجات مدرسية وترفيهية للعديد من المواقع الايكولوجية مثل العين الزرقاء بمسكي و منطقة مرزوكة ثم زيارات مدرسية لبعض الوحدات الانتاجية وكذلك لمركز طارق بن زياد للدراسات ومطار مولاي علي الشريف بالرشيدية وغيرها من الزيارات التي تشكل فرصة لتلميذات وتلاميذ العالم القروي  وشبه الحضري لتعرف العديد من المرافق الحضرية وبالتالي ربط تعلماتهم المدرسية بالمعاينة الميدانية.

هذا ويؤطر هؤلاء الأطفال ثلة من خيرة أطر جمعية المخيمات الصيفية المدرسية والقادمون من مختلف المدن المغربية علاوة على الانفتاح على بعض الكفاءات المحلية من إقليم الرشيدية حيث يشكل المخيم مجالا للتعارف و تقاسم التجارب التربوية الناجحة يكون الهدف الأول منها صقل مواهب المتعلم وتفتح شخصيته

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-04 01:17:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك