آخر الأحداث والمستجدات 

أكاديمية جهة مكناس تنظم لقاءً تنسيقيا تشاركيا لتتبع مختلف القضايا التدبيرية بالجهة

أكاديمية جهة مكناس تنظم  لقاءً تنسيقيا تشاركيا لتتبع مختلف القضايا التدبيرية بالجهة

تكريسا للنهج التعاقدي بين الأكاديمية والنيابات الإقليمية، وفي إطار تتبع ومواكبة مختلف القضايا التدبيرية بالجهة، انعقد بمقر الاكاديمية لقاء تنسيقي يوم الثلاثاء 31 مارس 2015 ، ترأسه السيد مدير الأكاديمية، بمعية السيدة النائبة والسادة نواب الوزارة بالجهة، والسيدان رئيسا القسمين بالأكاديمية، والسيد رئيس مصلحة الميزانية والتجهيز والممتلكات والسيد رئيس مصلحة الخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه، والمكلفين بمكتب البناءات والصفقات بالأكاديمية.

افتتح اللقاء السيد مدير الأكاديمية الذي ذكر بسياق اللقاء التنسيقي والذي سيخصص لتقديم الصيغة المدققة للبرنامج المادي لسنة 2015 ومناقشة بعض القضايا التدبيرية بالجهة. في البداية قدم السيد رئيس قسم تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية عرضا حول البرنامج المادي للاستثمار برسم سنة 2015 تناول من خلاله أهم التوجيهات والمرتكزات المؤطرة لإعداد البرنامج المادي، بعد ذلك تطرق الى تفاصيل البرنامج المادي خصوصا ما يتعلق بتوسيع العرض التربوي والمشاريع موضوع الدراسة أو الأشغال، وكذا تجهيز المؤسسات التعليمية. كما قدم مبالغ الاعتمادات المالية المفوضة للنيابات الإقليمية برسم سنة 2015 سواء في الجانب المتعلق بميزانية الاستثمار أو ميزانية الاستغلال.

و علاقة ببرنامج عمل الأكاديمية والنيابات التابعة لها برسم موسم 2014/2015، أكد السيد المدير على ضرورة تتبع تنزيل البرنامج وموافاة الأكاديمية بتقويم دقيق وعلمي، حتى تتمكن الأكاديمية من القيام بالتدخلات المحتملة في الوقت المناسب. اللقاء اعتبر فرصة حقيقية للتداول في بعض المكتسبات قصد تعزيزها والوقوف على بعض الإكراهات التدبيرية والمادية لإيجاد صيغ وحلول ملائمة لها.

وفي كلمته الختامية للقاء شكر السيد محمد جاي منصوري مدير أكاديمية جهة مكناس تافيلالت للتربية والتكوين، السيدة النائبة والسادة نواب الوزارة بالجهة على المجهودات التي يبذلونها للرقي بالمنظومة التربوية رغم الصعوبات والإكراهات التي يواجهونها، كما ثمن تجاوبهم الإيجابي مع مختلف قضايا اللقاء وانخراطهم الفعال في تنزيل توصياته.   

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-01 20:54:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك