آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الصناعة التقليدية النسائية بمكناس

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الصناعة التقليدية النسائية بمكناس

انطلقت يوم أمس الثلاثاء بقاعة العرض لالة عودة بمكناس، فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الصناعة التقليدية النسائية الذي تنظمه إلى غاية 25 مارس، غرفة الصناعة التقليدية لعمالة مكناس وأقاليم الحاجب، إفران والرشيدية .

ويندرج هذا المعرض، الذي ينظم بتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية لجهة مكناس- تافيلالت، في إطار استراتيجية تنمية قطاع الصناعة التقليدية الرامية لإنعاش وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية.

وتسعى هذه التظاهرة إلى أن تشكل فضاء موجها لتثمين وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية النسائية وإبراز خصوصيات وأصالة المنتوج المحلي.

وتعرف هذه الدورة، التي تضم حوالي 17 رواقا، مشاركة 22 عارضة يمثلن جمعيات وتعاونيات وصانعات فرادى من مدن مكناس والحاجب وإفران وآزرو.

ويتم بهذه المناسبة عرض مجموعة من المنتوجات منها على الخصوص الخزف والملابس التقليدية ومنتوجات النسيج والخياطة والطرز والديكور والنحت على الحجر.

ويسعى منظمو هذه التظاهرة، التي من المتوقع أن تستقطب ما يناهز 20 ألف زائر، إلى النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالجهة والتعريف بمنتوجات القطاع وإتاحة الفرصة للصانعات التقليديات لإبراز مؤهلاتهن ومنتوجاتهن المحلية.

وأوضح مدير غرفة الصناعة التقليدية لعمالة مكناس وأقاليم الحاجب، إفران والرشيدية السيد عبد العالي بوزيان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة تندرج في إطار رؤية استراتيجية 2015 الرامية إلى تنمية قطاع الصناعة التقليدية وإنعاش وتسويق منتوجات القطاع، مشيرا إلى أن الهدف من المعرض هو توفير فضاء لحرفيات الصناعة التقليدية من أجل تسويق منتوجاتهن، وكذا دعم المرأة الحرفية وتعزيز استقلاليتها من أجل تأمين مورد قار يضمن لها العيش الكريم.

وتتضمن الأنشطة الموازية المنظمة في إطار فعاليات هذا المعرض تنظيم لقاءات تواصلية وتحسيسية مع الصناع حول تأهيل الصانع ومقاولة الصناعة التقليدية وحول الشارة الوطنية للصناعة التقليدية وذلك بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مكناس- تافيلالت وفيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2015-03-18 02:16:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك