آخر الأحداث والمستجدات 

فرع الجامعة الوطنية للتعليم ينظم مؤتمرا إقليميا بمكناس تحت شعار: جميعا من أجل إصلاح حقيقي للتعليم

فرع الجامعة الوطنية للتعليم ينظم مؤتمرا إقليميا بمكناس تحت شعار: جميعا من أجل إصلاح حقيقي للتعليم

عقد فرع الجامعة الوطنية للتعليم بمكناس، أمس الأحد، مؤتمرا إقليميا تحت شعار "جميعا من أجل إصلاح حقيقي للتعليم يعيد للمدرسة العمومية مكانتها ولأسرة التعليم كرامتها". 

وتم خلال هذا المؤتمر انتخاب مجلس إقليمي يتكون من 41 عضوا يمثلون مختلف فئات الشغيلة التعليمة سيتم من خلاله فرز 11 عضوا لتشكيل مكتب الفرع الإقليمي، فيما سيتم إحداث لجان ستتكون من باقي أعضاء المجلس الإقليمي. وكان محمد جنبوبي، عضو المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، قد أبرز في كلمة خلال افتتاح المؤتمر، دور رجال ونساء التعليم في تعزيز المنظومة التعليمية وطنيا ومحليا، مذكرا بالمناسبة بنتائج مختلف لقاءات ممثلي الجامعة الوطنية للتعليم مع مسؤولي القطاع الوصي بشأن الملف المطلبي للشغيلة التعليمية ومآل القانون الأساسي الخاص بموظفي الوزارة.

من جانب آخر، تطرق عدد من المتدخلين الذين يمثلون الاتحاد المغربي للشغل والجامعة الوطنية للتعليم على مستوى جهة مكناس تافيلالت، إلى القضايا التعليمية محليا وجهويا، داعين إلى التعبئة والانخراط الجماعي للتصدي لكل المخططات "اللاديمقراطية واللاشعبية" التي تستهدف حقوق ومكتسبات رجال ونساء التعليم والعمل على الدفاع عن قضاياهم "العادلة والمشروعة".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2015-02-23 21:41:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك