آخر الأحداث والمستجدات 

إسدال الستار على الدورة الثالثة من المعرض الجهوي للكتاب بمكناس

إسدال الستار على الدورة الثالثة من المعرض الجهوي للكتاب بمكناس

اختتمت٬ اليوم الاثنين بمكناس٬ فعاليات المعرض الجهوي الثالث للكتاب٬ الذي نظمته المديرية الجهوية للثقافة لجهة مكناس تافيلالت.

وأكد المدير الجهوي للثقافة السيد جواد المستاري٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن البرنامج الثقافي للمعرض حقق نجاحا وإقبالا من طرف المترددين على مختلف فضاءات الأنشطة الموازية٬ غير أن أروقة المعرض٬ يضيف السيد المستاري٬ لم تعرف إقبالا من طرف الزوار وذلك راجع إلى تزامن تنظيم هذه الدورة مع فاتح محرم وكذا كثرة التساقطات المطرية التي أثرت سلبا على الإقبال على أروقة المعرض٬ مشيرا٬ في السياق ذاته٬ إلى أنه سيتم التفكير في تحدي توقيت ملائم لتنظيم الدورات اللاحقة لهذا المعرض .
وتميز برنامج هذه الدورة (14 - 19 نونبر الجاري)٬ التي عرفت مشاركة مجموعة من دور النشر، إلى جانب أروقة لإصدارات ومنشورات لعدة قطاعات٬ بتوقيع وتقديم إصدارات جديدة لمجموعة من الكتاب والشعراء والأدباء، وكذا تقديم عروض مسرحية وتنظيم أمسية شعرية وفنية٬ فضلا عن تنظيم ورشات في الفنون التشكيلية والمسرح والحكاية.
ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار سياسة وزارة الثقافة الرامية إلى دعم الكتاب والكاتب والإبداع والمبدع٬ وتشجيع القراءة وجعلها سلوكا يوميا للمواطن المغربي باعتبارها جسرا تواصليا مهما٬ ووسيلة لاكتشاف مساحات فكرية جديدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : وم ع
التاريخ : 2012-11-19 23:19:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك