آخر الأحداث والمستجدات 

دورة تكوينية في مجال التسيير المالي والإداري للجمعيات بمكناس

دورة تكوينية في مجال التسيير المالي والإداري للجمعيات بمكناس

انطلقت يوم الأربعاء الماضي بمعهد تكوين التقنيين المختصين في البستنة بمكناس٬ دورة تكوينية في مجال التسيير المالي والإداري للجمعيات٬ وذلك لفائدة نحو 100 مستفيد (رؤساء وأمناء المال والكتاب العامون للجمعيات) يمثلون حوالي 45 جمعية.

وتندرج هذه الدورة التكوينية ٬ التي ينظمها على مدى أربعة أيام قسم العمل الاجتماعي بعمالة مكناس٬ في إطار مخطط المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2012 للتكوين وتقوية القدرات.
وأكد رئيس قسم التكوين بعمالة مكناس السيد ادريس ناجي٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن الهدف من هذه الدورة التكوينية٬ هو الرقي بمبادئ الحكامة الجيدة وتدبير مشاريع المبادرة من خلال وضع نظام محاسباتي واحترام الضوابط والقوانين الإدارية للجمعيات.
وأشار السيد ناجي٬ من جهة أخرى٬ إلى أن هذه الدورة التكوينية ستليها دورتان تكوينيتان٬ الأولى ستنظم ما بين 26 و 29 نونبر الجاري في مجال تدبير المشاريع المدرة للدخل لفائدة 100 مستفيد من أعضاء فرق تنشيط الجماعات والأحياء والجمعيات والتعاونيات ٬ والثانية ما بين 10 و13 دجنبر المقبل في مجال تتبع وتقييم مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة 60 مستفيدا يمثلون فرق تنشيط الجماعات والأحياء وأطر قسم العمل الاجتماعي بعمالة مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : وم ع
التاريخ : 2012-11-11 17:09:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك