آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال 11 شخصا من بينهم قاصرون بمكناس كانوا في صدد إعداد ألبوم صور 'التشرميل'

اعتقال 11 شخصا من بينهم قاصرون بمكناس كانوا في صدد إعداد ألبوم صور 'التشرميل'

اعتقلت عناصر الشرطة المكلفة بحراسة القصر الملكي بمكناس، مؤخرا، 11 شخصا من بينهم قاصرون، وقد تم إلقاء القبض عليهم عندما كانوا منهمكين في التقاط صور فوتوغرافية ومقاطع أشرطة فيديو بآلة تصوير رقمية وهواتف نقالة، حيث كانوا بصدد تجهيز ألبوم يتضمن صور “التشرميل” بواسطة مسدسات بلاستيكية، وكلب متدرب.

وجاء اعتقالهم بعدما حامت الشبهات حول الموقوفين، الأمر الذي أثار انتباه الشرطة الذين كانوا يسهرون على حراسة القصر الملكي المجاور، والمرابضون غير بعيد عن سجن قارا، فقاموا بتطويقهم(..) وبعد استفسارهم عما يقومون به، والأسباب التي دفعتهم إلى التصوير بواسطة المسدسات والكلب، بدا الارتباك عليهم وصار الخلط في تصريحاتهم والتهكم الكلامي سيد الموقف، الشيء الذي تسبب في إيقافهم وإحالتهم على عناصر الدائرة الأولى للأمن التي كانت تؤمن مصلحة الديمومة.

وانطلق مسلسل البحث والتحري لمعرفة ملابسات وحيثيات القضية، حيث اعترف الموقوفون بأنهم كانوا يأخذون تلك الصور التذكارية من أجل نشرها على صفحات الموقع الاجتماعي “الفيسبوك”، كما اعترفوا بأنهم يسعون في كثير من الأحيان للفت أنظار أصدقائهم وتحديهم، ولو ألزمهم الأمر القيام بأمور متهورة وخطيرة(..).

وبعدما استكملت الشرطة البحث والاستماع إليهم أنجزت لهم محضرا رسميا، وأمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل 5 متهمين، وذلك بعدما تم تمتيعهم بالسراح المؤقت إلى حين تحديد جلسة، وإيداع 6 أشخاص آخرين بسجن “تولال 2″ رهن الاعتقال الاحتياطي، في انتظار أن تقول المحكمة كلمتها الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حسين عدنان
المصدر : الأسبوع
التاريخ : 2015-01-19 10:33:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك