آخر الأحداث والمستجدات 

مارسيل خليفة يؤكد من مكناس أن السنة الأمازيغية أصبح لها حضور فني وإبداعي وفكري

مارسيل خليفة يؤكد من مكناس أن السنة الأمازيغية أصبح لها حضور فني وإبداعي وفكري

صرح الفنان اللبناني مارسيل خليفة، أمس السبت بمكناس،لوسائل الإعلام بخصوص مشاركته في الاحتفال برأس السنة الأمازيغية بمكناس، أن هذه المشاركة تأتي لكون السنة الأمازيغية تعد من تاريخ هذا البلد المتعدد الثقافات، وكذا لكون السنة الأمازيغية أصبح لها حضور فني وإبداعي وفكري.

وأوضح مارسيل خليفة، خلال ندوة صحفية بمناسبة مشاركته في فعاليات الدورة الثانية للاحتفاء برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2965 التي تنظمها، على مدى ثلاثة أيام، جمعية الريف للتضامن والتنمية (أريد) بتعاون مع مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم، أنه "إذا كان التراث المغربي غني ومتنوع فمن واجبي كفنان عربي ومؤلف أن أبحث في هذا التراث وأن أتعرف على ما يزخر به من حضارة وتنوع".

وأبرز الفنان اللبناني أهمية الانفتاح على الآخر والتطلع إليه بلغة الصداقة، مشيرا إلى أنه كفنان لا يستوحي أفكاره الإبداعية من الموسيقى فقط، وإنما أيضا من العلاقات الإنسانية الواسعة.

وسيحيي الفنان اللبناني مارسيل خليفة وفرقته الموسيقية أمسية غنائية يوم غد الاثنين ابتداء من الساعة السادسة بالساحة الإدارية بمكناس المتواجدة أمام مقر محكمة الاستئناف وقصر المؤتمرات، في إطار احتفالات جمعية "أريد" بحلول السنة الأمازيغية الجديدة.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم ندوة حول موضوع " القضية الأمازيغية والرهانات السياسية بالمغرب"، وكذا أمسيات فنية بمشاركة مجموعتي "آش كاين" و" أكراف"، فضلا عن تكريم فاعلين في مجالات شتى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-01-11 20:31:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك