آخر الأحداث والمستجدات 

إدانة مشجع للنادي المكناسي بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 500 درهم

إدانة مشجع للنادي المكناسي بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 500 درهم

طوت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، بعد التأمل في آخر جلسة الأربعاء الماضي، صفحات الملف عدد 14/2457، وأدانت أحد مشجعي النادي المكناسي لكرة القدم بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 500 درهم، بعد مؤاخذته من أجل إهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه، والمساهمة في أعمال العنف أثناء تظاهرة رياضية، والتشرد. وارتأت الغرفة عينها تمتيع المتهم (ي.ن) بظروف التخفيف مراعاة لظروفه الاجتماعية ولانعدام سوابقه القضائية.

وخلال جلسة المحاكمة تخلف المطالب بالحق المدني (أحمد.أ)، وهو رجل أمن بدرجة مقدم رئيس يعمل بالدائرة الأولى، التابعة لولاية الأمن بمكناس، عن الحضور رغم إعلامه في الجلسة السابقة، حينما طلب من المحكمة منحه مهلة إضافية لإعداد الدفاع وتقديم الطلبات المدنية في مواجهة المتهم، لكن دون جدوى، ما جعل المحكمة تعتبر القضية جاهزة للمناقشة والبت فيها، خصوصا وأن المتهم قضى أكثر من شهرين رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي تولال 2 بمكناس. فبعد التأكد من هوية المتهم وإشعاره بالمنسوب إليه أجاب بالاعتراف، مصرحا أنه أخطأ عندما شارك بعض المشجعين الغاضبين في رشق المارة بالحجارة، ملتمسا من المحكمة الرأفة به وتمتيعه بأقصى ما يمكن من ظروف التخفيف.

    واعتقل المتهم، من مواليد 3 نونبر 1992، بتاريخ 25 أكتوبر الماضي في أعقاب أحداث الشغب التي شهدتها الشوارع والأزقة القريبة من الملعب الشرفي بالمدينة الجديدة (حمرية) مباشرة بعد نهاية مباراة النادي المكناسي واتحاد طنجة، لحساب الجولة السادسة من دوري الدرجة الثانية (انتهت بفوز الثاني بهدف لصفر)، بعدما قام العديد من المشجعين المحليين بالتراشق بالحجارة وبعض المقذوفات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-01-05 14:15:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك