آخر الأحداث والمستجدات 

مدينة فاس تحتضن ندوة علمية دولية حول موضوع: التسامح الديني والأمن الروحي

مدينة فاس تحتضن ندوة علمية دولية حول موضوع: التسامح الديني والأمن الروحي

تحتضن مدينة فاس يوم 11 دجنبر الجاري ندوة علمية دولية حول موضوع “التسامح الديني والأمن الروحي .. المملكة المغربية نموذجا” بمشاركة العديد من العلماء والباحثين والمهتمين بقضايا التسامح الديني.

وسيقوم بتأطير هذه الندوة العلمية الدولية التي تنظمها “جمعية فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون” بشراكة مع التنسيقية الأوربية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية الباحث الدنماركي عبد الواحد بيديرسن بمعية مجموعة من الباحثين والأكاديميين والمثقفين.

وتبحث هذه الندوة الفكرية مختلف القضايا التي تهم التسامح الديني والأمن الروحي لدى المجتمعات من خلال أربعة محاور يناقش الأول موضوع “المذهب المالكي مذهب الوسطية والاعتدال ” بينما يعالج الثاني موضوع “دور المذهب المالكي في التعايش الإنساني والانصهار الحضاري”.

وتأتي الندوة انطلاقا من الوعي الكبير لجمعية فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون بضرورة تفعيل دور المجتمع المدني كشريك أساسي في العملية التنموية للبلاد كما هو مدرج في فصول دستور 2011، وهو أيضا امتثال للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في خطاباته الرسمية الموجهة لشعبه الوفي في كل المناسبات، وتأتي الندوة العلمية الدولية التي سيحتضنها رواق قاعة الحرية بمدينة فاس يوم الخميس 11 دجنبر 2014 ابتداء من الساعة الثالثة زوالا كاستمرار لمسلسل الأنشطة الوازنة والهادفة التي ما فتئت السيدة وفاء البقالي رئيسة جمعية فاطمة الفهرية تتخدها شعارا نحو النوعية وسبيلا لتقديم الجودة في العمل الجاد، وفي المواضيع ذات الصلة والارتباط الوثيق بالقيم الرفيعة، حفاظا على الثوابت والمقدسات الوطنية السامية للمملكة المغربية الشريفة المتميزة بالإنفتاح على كل الحضارات والتعايش مع الآخر.

واضافة الى تفعيل روح الدستور المغربي والامتثال لمضامين الخطابات الملكية السامية، نبتغي من خلال فعاليات ندوتنا هاته تأكيد مفهوم الإعتدال في الاسلام بشكل عام وترسيخ قيم التسامح الديني للشباب خاصة من باب العلم والمعرفة والعطاء المسئول المنتج والنافع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-08 01:50:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك