آخر الأحداث والمستجدات 

سنتان حبسا نافذا لمتهم بالعنف والسكر العلني بمكناس

سنتان حبسا نافذا لمتهم بالعنف والسكر العلني بمكناس

طوت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، أخيرا، صفحات الملف رقم 14/2151، وأدانت المتهم (ك.م) بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسمائة درهم بعد مؤاخذته من أجل جنحتي العنف ضد الأصول والسكر العلني، بعدما ارتأت تمتيعه بظروف التخفيف مراعاة لظروفه الشخصية والاجتماعية، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

وتتلخص وقائع القضية استنادا إلى محضر الضابطة القضائية عدد 1050، المنجز من قبل شرطة مكناس، أن المسماة (م.م) تقدمت بشكاية مباشرة إلى وكيل الملك بالمحكمة عينها تعرض فيها أن ابنها (م.ك) عرضها للضرب، مدلية بشهادة طبية مدة العجز بها 21 يوما. وعند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، اعترف المتهم، من مواليد 1974 بالرشيدية، بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، مصرحا أنه مدمن على تناول الخمر وأنه نتيجة ذلك فإنه يصبح عاجزا عن الوعي بما يقوم به عند عودته إلى المنزل، مضيفا أنه من ذوي السوابق القضائية في شأن العنف ضد الأصول والسكر، إذ قضى عقوبات سالبة للحرية مختلفة المدد.

 وباستنطاقه من طرف وكيل الملك اعترف المتهم بجنحة السكر وأنكر الباقي، والشيء نفسه ساعة محاكمته ابتدائيا، حينما أحضر في حالة اعتقال، مفضلا الدفاع عن نفسه. وعرضت عليه تصريحاته التمهيدية فلم يسلم بها، في حين حضرت والدته وأكدت مضمن شكايتها في مواجهته، مضيفة أنه اعتاد تعريضها للعنف والسب والشتم، مصرة على متابعته قضائيا.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2014-11-01 15:26:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك