آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية أكطاديس بخنيفرة تراسل وزير السياحة للتنديد بالتهميش السياحي الذي طال المنطقة

جمعية أكطاديس بخنيفرة تراسل وزير السياحة للتنديد بالتهميش السياحي الذي طال المنطقة

راسلت جمعية خنيفرة للسياحة، والفن، والتنمية، والبيئة، والرياضة وزير السياحة السيد لحسن الحداد مؤكدة في هذا السياق ضرورة وضع مدينة خنيفرة ضمن المخططات السياحية للوزارة المعنية مشددة على قيمة الثروات و المؤهلات السياحية التي تزخر بها المنطقة .

و قد توصلت "مكناس بريس" بشكاية من رئيس جمعية أكطاديس بخنيفرة الى معالي وزير السياحة جاء فيها :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

في خضم التهميش السياحي الذي يطال منطقة خنيفرة أبى مجموعة من الشباب الغيور على تأسيس جمعية سياحية فنية تنموية بيئية ورياضية تكون مهمتها الأساسية التعريف بالمنطقة انطلاقا من اكتشاف مجموعة من المواقع الطبيعية الناذرة باعتبار منطقة خنيفرة خزان المغرب من المياه فكان للجمعية السبق في اظهار مجموعة من المواقع كالبحيرات التي فاقت 30 بحيرة وشلالات كبيرة ونهرين من اهم انهار المغرب نهر ام الربيع ونهر ملوية وغابات الأرز الشاسعة بالاضافة الى عدد كبير من المغارات التي لم يتم استكشافها الى الان وتبقى أسوار بعض المدن الأثرية شاهدة على عراقة تاريخ هذه المنطقة.

ومن هذا المعطى انطلقت جمعية اكطاديس بمجموعة من المبادرات في جميع الميادين سعيا منها الى تغيير الصورة النمطية التي كرست لهذه المنطقة كما تحمل مشاريع سياحية فنية وتنموية وبيئية ورياضية وذلك باشراك الساكنة لاعطاء هذه المنطقة اشعاعا وطنيا ودوليا.

معالي الوزير ألا ترون ان هذه المنطقة تستحق تمثيلية لوزارتكم بها حتى تكون صلة وصل للتنسيق من اجل النهوض بالمنطقة سياحيا ؟

نريد ان نعرف صراحة ما موقع منطقة خنيفرة من رؤية 2020 للسياحة ؟

وفي الختام أتمنى لكم عيدا مباركا سعيدا وكل عام وانتم بالف خير.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-10-04 21:04:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك