آخر الأحداث والمستجدات 

تعثر مشروع تأهيل مركز بودربالة جماعة ايت بوبيدمان يثير استياء الساكنة

تعثر مشروع تأهيل مركز بودربالة جماعة ايت بوبيدمان يثير استياء الساكنة

يعرف مركز بودربالة جماعة ايت بوبيدمان بإقليم الحاجب، منذ بداية السنة أشغال تأهيل المركز الذي يشمل بالأساس بناء وتأهيل منشآت تصريف مياه الامطار،و بناء الأرصفة والمدارات،بالإضافة إلى تهيئة وتوسيع عرض الطريق المؤدية إلى المركز بالإسفلت ،التشوير الأفقى والعمودي والإنارة العمومية.

هذا المشروع الذى جاء ثمرة شراكة بين وزارة الإسكان ومجلس الجهة  والمجلس الإقليمي بالإضافة إلى المجلس القروي لايت بوبيدمان بتكلفة إجمالية تقدر ب 1253000 درهم وبمدة انجاز قدرت ب 10اشهر .

لكن وبعد مرور عدة أشهر على بداية الأشغال لم تتضح بعد معالم هذا التأهيل، ومازال المركز يعرف حالة من الفوضى والارتجالية فى العمل. فالمحاور الأربعة كلها تعرضت للحفر ولم يصل إلى حدود الان حتى إلى 50 فى المئة من الأشغال ولو فى محور واحد إضافة إلى استعمال أنواع رديئة من" التوفنة" وتعويضها بالأتربة وبقايا الأحجار بجانب الأرصفة.

كل هذه الإختلالات والاستهتار في الإصلاح الذى طالما انتظرته ساكنة ايت بوبيدمان، يبين ما ستكون عليه باقي الأشغال من اسفلت وتشوير وإنارة عمومية.

وتجدر الإشارة الى أن المشروع يعرف تتبع لجنة من المصالح التقنية لعمالة الحاجب،وان مدة انجاز المشروع المقدرة ب 10اشهر شارفت على الانتهاء رغم أن الأشغال مازالت في  بدايتها .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الجليل الخو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-09-13 21:09:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك