آخر الأحداث والمستجدات 

شرطة مكناس تحقق في وفيات نساء بمستشفى بانيو

شرطة مكناس تحقق في وفيات نساء بمستشفى بانيو

فتحت مصالح الشرطة بولاية أمن مكناس، بأمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، تحقيقا في وفيات نساء في مستشفى بانيو بالمدينة.

ويتعلق الأمر بحالتين، الأولى لسيدة، في الثلاثينات من العمر، كانت وضعت مولودة أنثى بمستشفى الأم والطفل «بانيو»، لكنها تعرضت لنزيف حاد جراء ارتفاع الضغط  الدموي تسبب في وفاتها ونجاة الجنين.

المصالح الأمنية المذكورة استمعت إلى تصريحات أب الضحية، الذي وجه أصابع الاتهام إلى الطاقم الطبي بالمستشفى، الذي قال إنه حقنها بأربع حقن مما أدى إلى ارتفاع ضغطها وتعرضت لنزيف حاد فارقت على إثره الحياة تاركة وراءها ثلاث فتيات أكبرهن لا يتعدى عمرها ست سنوات.

والحالة الثانية تتعلق بوفاة سيدة كانت أنجبت توأمين في نفس ظروف الضحية الأولى، حيث تعرضت هي الأخرى إلى نزيف حاد استدعى نقلها إلى مستعجلات محمد الخامس، إلا أنها فارقت الحياة وتركت جنينيها، حيث احتجت أسرتها على الطاقم الطبي واتهمت عناصره بالإهمال والتقصير، وتقدمت بشكاية رسمية في الموضوع إلى الوكيل العام للملك الذي أمر بفتح تحقيق موسع في الموضوع، حيث سيتم الاستماع إلى العناصر الطبية التي لها علاقة بالموضوع، لتحديد المسؤولية في هاتين الحالتين.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه في مثل هذه الحالات يتم إعطاء الأوامر بالقيام بخبرة طبية غير أنه في الغالب تكون نتائجها سلبية بالنسبة لأسر الضحايا، كما هو الشأن بالنسبة إلى نتائج التشريح الطبي للضحية الأولى والذي أفاد بأن الوفاة كانت عادية، الشيء الذي جعل أسرة الضحية تطالب بخبرة مضادة من طرف أطباء من مدن أخرى.

يشار إلى أن وفيات النساء الحوامل بمستشفى الأم والطفل بانيو بمكناس في ارتفاع ويرجعها البعض إلى غياب مصلحة للمستعجلات بهذا المستشفى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيام بحراوي
المصدر : المساء
التاريخ : 2014-09-07 02:50:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك