آخر الأحداث والمستجدات 

تأسيس الهيئة الإقليمية لشباب مكناس (صور)

تأسيس الهيئة الإقليمية لشباب مكناس (صور)

عقدت الهيئة الاقليمية لشباب مكناس مؤتمرها التأسيسي يوم السبت 29 شتنبر 2012 بقاعة مقر الجهة ، حضره اكتر من400 شخص يمثلون75 جمعية عضوة بالهيئة ، بالإضافة إلى أربع شبيبات حزبية .

وقد كان المؤتمر فرصة لمناقشة المشاكل والقضايا التي يعاني منها شباب الإقليم ، كما عبر الحاضرون عن رغبتهم في أن تساهم الهيئة في طرح قضايا الشباب والترافع من أجلها.
وقد استمر اللقاء زهاء 6 ساعات ، ناقش المؤتمرون خلاله التساؤلات المرتبطة بالتنظيم وآلياته ، كما صادق المؤتمرون على ميثاق الشرف ، الوثيقة التي تؤطر العلاقات والمهام و الاختصاصات وأهداف الهيئة ، كما توافق المؤتمرون على مجلس الهيئة والدي خصص ثلثه للجنة التحضيرية والثلثين : عضو عن كل هيئة حزبية وعضو عن كل جماعة قروية أو حضرية ممثلة ، بالإضافة إلى عضو عن كل منطقة إدارية بمكناس واختتم المؤتمر برفع برقية الولاء و الإخلاص إلى صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.
يذكر أن الهيئة الإقليمية لشباب مكناس هي آلية تشاورية تعنى بقضايا الشباب مفتوحة في وجه جميع الجمعيات والهيئات الممثلة بالإقليم حيث اعتمدت الهيئة مقاربات جديدة تنبني على التداول في تحمل المسؤولية بناء على ديمقراطية العمل عوض ديمقراطية الصناديق بحيث ان لكل عضو الحق في تحمل المسؤولية داخل الهيئة بتسجيل اسمه في سجل مخصص لهدا الغرض و له الاسبقية بالنظر الى التزاماته وإسهاماته داخل الهيئة والمجتمع بمعايير مضبوطة و قابلة للقياس بالتنقيط وفق جدادة مصادق عليها من طرف الهيئة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : نابلسي محمد
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-10-02 01:06:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك